أخبار

الأوقاف: الدفاع عن مصر هو دفاع عن الدين ومستعدون بأن نكون فى الصفوف الأولى

محمد الطوخى

أشاد الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف بالمديريات التابعة  للوزارة على الجهد المبذول في ضبط شؤون المساجد ، خلال أزمة كورونا وحتى الآن وعلى التفانى والإخلاص فى العمل مشيرا إلى أن مشروع صكوك الأضاحى هذا العام حقق إنجازا غير مسبوق فى حجم المبيعات حتى الآن .

وأضاف وزير الأوقاف خلال افتتاح دورة الإرهاب الإلكتروني ” المخاطر وسبل المواجهة ”  بمعسكر أبي بكر الصديق التثقيفي بالإسكندرية أن مصر هي القلب النابض للعروبة والإسلام والدفاع عنها دفاع عن الدين ونحن مستعدون بأن نكون في الصفوف الأولى للدفاع عن وطننا .

أكد وزير الأوقاف أن الوزارة مهتمة بتدريب وتثقيف الأئمة بما يواكب العصر تقنيا وفنيا وثقافيا ، ولذا قمنا بتنظيم فكرة تلك اللقاءات والدورات التثقيفية للسادة الأئمة بالوزارة  .

أوضح وزير الأوقاف  أن الإرهاب الإلكتروني عبارة عن عملية ممنهجة تهدف إلى تدمير الأوطان وإضعاف الروح المعنوية لأبنائها لصالح قوى الشر والظلام ، فينبغي على العلماء والدعاة أن يتسلحوا بأسلحة من جنس ما يتسلح به الأعداء من تقنيات إلكترونية حديثة ، ومن هنا نعمل على تزويد الأئمة بالثقافة العصرية إذ لا بد من التعامل مع العصر بلغة العصر .

ولمواجهة الإرهاب الإلكترونى أشار وزيرالأوقاف أن أكاديمية الأوقاف الدولية قامت بإعداد مركز للحاسب الآلي وتم تدريب (246) إماما وواعظة وإداريا وحصولهم على رخصة الحاسب الآلي الدولية ، وتهدف هذه الدورات إلى ثقل مهارات المتدربين بثقافة السوشيال ميديا (SOCIAL MEDIA ) ليكون الإمام على قدر المسئولية في نشر الإسلام الوسطي السمح بالحكمة والموعظة الحسنة تقنيا وإلكترونيا ، وكذلك مواجهة جماعات الإرهاب الإلكتروني التي تتخفى خلف صفحات مجهولة وتتبنى حملات تهدف لهدم الأوطان ، ومواجهة هؤلاء بأسلحتهم لتقطع الطريق عليهم ؛ لأن أهل الباطل لا يعملون إلا في غياب أهل الحق .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى