الأوقاف: القاهرة الأعلى فى مبيعات صكوك الأضاحى تليها الغربية والإسكندرية

0

محمد الطوخى

أعلنت وزارة الأوقاف اليوم عن تقييم أداء مديرياتها فى مشروع مبيعات صكوك الأضاحي التابع للوزارة، مؤكدة أن مديرية أوقاف القاهرة تصدرت المديريات اليوم بنحو 1250 صك أضحية بمبلغ 2 مليون و250 ألف جنيه ، يليها محافظة الغربية التي استطاعت تحقيق مبيعات 1010 صكوك بمبلغ مليون و818 ألف جنيه.

وأضافت الوزارة أن أوقاف الإسكندرية احتلت المركز الثالث فى مبيعات صكوك الأضاحي ب903 صكوك ، يأتى بعدها محافظة الجيزة ب705 صكوك ، وبنى سويف بلغت مبيعاتها 500 صك ، والدقهلية 410 صكوك ، كما بلغت مبيعات الفيوم 325 صكا .

وكانت وزارة الأوقاف أكدت أن مديرية أوقاف الغربية حققت فى مبيعات صكوك أضاحي الأوقاف الـ 500 صك الثانية ، حيث بلغت مبيعاتها أمس 7 يوليو ألف صك، لتحتل المركز الثاني بعد مديرية أوقاف القاهرة التي حققت المركز الأول في مبيعات صكوك أضاحي الأوقاف بـ(1110) صكوك.

وكشفت وزارة الأوقاف أنها  حققت مبيعات صكوك أضاحي الأوقاف بمبلغ مليون و250 ألف في يوم واحد ، وقرر الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف صرف مكافأة استثنائية قدرها (عشرة آلاف جنيه) للقائمين على المشروع بمديرية أوقاف الغربية ، على أن تصرف من الموارد الذاتية للوزارة، ولا علاقة لها على الإطلاق بأموال مشروع الصكوك التي تذهب كاملة إلى المستحقين الحقيقيين بعد تحويلها إلى أضاحى، على أن تقدم المديرية صورة من إيصال التوريد بقيمة الـ 500 صك الثانية في موعد أقصاه الخميس 9/ 7/ 2020م مرفقًا بمذكرة بأسماء المشاركين في المشروع ومكافأة كل منهم لاعتماده من السلطة المختصة قبل الصرف.

إقرأ أيضا ..

 

20 ألف جنيه مكافأة لأوقاف بنى سويف لتحقيقها 500 صك أضحية

 

قرر الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف ، صرف مكافأة قدرها 20 ألف جنيه للقائمين على المشروع بمديرية أوقاف بني سويف ، بعد تحقيقها بيع لـ 500 صك الأولى في مشروع صكوك أضاحى الأوقاف كرابع مديرية تحقق هذا الرقم.

 500 صك أضحية 

وقالت الوزارة في بيان اليوم ، إنه سيتم صرف المكافأة من الموارد الذاتية للوزارة ، ولا علاقة لها على الإطلاق بأموال مشروع الصكوك التي تذهب كاملة إلى المستحقين الحقيقيين بعد تحويلها إلى أضاحي ، على أن تقدم المديرية صورة من إيصال التوريد بقيمة الـ 500 صك.

 

وأوضحت وزارة الأوقاف ، أن مديرية أوقاف الغربية الأولى في مشروع صكوك الأضاحي بــ 766 صكًّا حتى تاريخه ، ويأتى فى المرتبة الثانية أوقاف القاهرة وفى المرتبة الثالثة أوقاف الإسكندرية لحصورها على 500 صك أضحية ويأتى فى المرتبة الرابعة أوقاف بنى سويف لحصولها على 500 صك أصحية .

 

 

 

 

 

 

 

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.