أخبار أسيوط

“الأوقاف” تحيل 3 أئمة و5 عمال للتحقيق أسيوط

عبدالباسط جمال 

أعلنت مديرية الأوقاف بمحافظة أسيوط عن أحالة 3 أئمة بمركز ديروط ، و 5 عمال مساجد للتحقيق لمخالفتهم ضوابط وزارة الأوقاف بشأن الآذان، وإغلاق المساجد وقت الصلاة، على أن تكون الصلاة فى المنازل، وذلك فى إطار توجيهات وزارة الأوقاف برئاسة الدكتور مختار جمعة وزير الأوقاف لمواجهة فيروس كورونا

وأضاف الشيخ عاصم قبيصي، وكيل وزارة الأوقاف بمحافظة أسيوط، أنه تمت إحالة المخالفين للشئون القانونية بغرض التحقيق و التحقق من ثبوت الاتهامات الموجهة إليهم بشان مخالفة التعليمات، وأنه سيطبق عليهم العقوبات اللازمة حال ثبوت المخالفة عليهم مشيرا أن هناك تعليمات مشددة على مديري الإدارات بالمحافظة ، وإدارة التفتيش ، وإدارة المتابعة لمواجهة أى خلل وأى مخالفة لتعليمات الوزارة .

وشدد قبيصي، على كتابة تقارير دورية، ويومية بمدى التزام الأئمة وعمال المساجد بالتعليم وانه تم تشكيل غرفة عمليات على مدار ال24 ساعة لتلقي الشكاوى من أى مواطن، أو أى مدير إدارة يكتشف أى خلل، او شكوى ترد من مكتب رئيس القطاع الدينى بالوزارة حيث يتم الرد على الشكاوى، والتحرك عليها فورا.

وأضاف وكيل الوزارة أن مديرية أوقاف أسيوط قد حررت عدد من المحاضر لعدد من المواطنين بمركز ديروط ومركز منفلوط حاولوا فتح المسجد بالقوة، وتعدوا على العمال، كما تم تحرير محاضر بأقسام الشرطة لهم.

كان الدكتور مختار جمعة وزير الأوقاف أمس الاثنين، قد أنهى خدمة إمام وخطيب مسجد الديروطية بمركز ديرمواس بمحافظة المنيا، لتعمده فتح المسجد وأداء صلاتي المغرب والعشاء جماعة وترك المسجد مفتوحًا لأداء صلاة الجنازة مما أدى إلى مخالفة القرارات الوزارية.

ويأتى فصل الشيخ وائل معتمد حامد إمام مسجد الديروطية بالمنيا بعد إنهاء خدمة إمامين أمس الأحد 22 / 3 / 2020م أحدهما بمحافظة بني سويف والآخر بمحافظة الجيزة، وبناء على مذكرة مديرية أوقاف المنيا.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق