الأوقاف تزود تعليم الإسكندرية بمجموعات من الكتب الدينية

0

قدم الدكتور عبد الرحمن نصر نصار، وكيل مديرية الأوقاف بالإسكندرية، اليوم الأحد، مجموعة من الكتب الدينية، ليوسف الديب وكيل وزارة التربية والتعليم، وذلك فى إطار التعاون بين مديرية التربية والتعليم وباقى المديريات.

وقال الدكتور عبد الرحمن نصر نصار، وكيل مديرية أوقاف الإسكندرية، أن مجموعة الكتب مهداة من الدكتور وزير الأوقاف محمد مختار جمعة لطلاب مديرية التربية والتعليم بالإسكندرية، وذلك فى إطار الدور التوعوى الذى تقوم به مديرية الأوقاف بالمدارس من خلال الندوات التوعوية بالمدارس.

وعلى خلفية ذلك، قدم يوسف الديب وكيل وزارة التربية والتعليم بالإسكندرية، الشكر لوزير الأوقاف وقيادات مديرية الأوقاف بالإسكندرية على الإهداء، مثمنًا التعاون بين المديريتين وتقديم كل ما فيه الخير لوطننا الغالي.

وعلى جانب آخر، استقبل اليوم عادل عثمان وكيل وزارة التربية والتعليم بدمياط، الشيخ محمد محمد عبدالفتاح سلامة وكيل وزارة الأوقاف بدمياط والشيخ جمال محمود عطية مدير إدارة أوقاف دمياط بحضور عبدالرازق الزينى وكيل المديرية وهالة الشربينى موجة عام اللغة العربية.

وأهدى الشيخ محمد عبدالفتاح سلامة وكيل وزارة الأوقاف، عدة مجموعات من كتب الأوقاف (كل مجموعة تحتوى على عشرين كتابا) ليتم إدراجها كتب عهدة فى مكتبات المدارس وتتاح للقراءة للطلاب والمعلمين.

من جانبه قدم وكيل الوزارة الشكر لفضيلة الشيخ وكيل وزارة الأوقاف بدمياط لتلك المبادرة الغالية وإهدائه هذا الكنز من الكتب الإسلامية.

وأثنى وكيل تعليم دمياط على التعاون الكبير مع وزارة التربية والتعليم ووزارة الأوقاف وإهداء هذه المجموعات من الكتب التى تهدف لمكافحة التطرف والعنف وتحصين عقول النشء والشباب وطلاب المدارس ضد الأفكار المضللة وذلك ضمن خطة التعاون بين وزارتى التربية والتعليم والأوقاف.

يأتى ذلك فى إطار توجيهات الدكتورة منال عوض محافظ دمياط بالتعاون بين المديريات المعنية بمكافحة التطرف والعنف بين طلاب مدارس المحافظة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.