الأوقاف تشكر مديرية الفيوم وسيناء وأسوان على جهودها في مشروع الأضاحي  

0

محمد الطوخى

وجهت وزارة الأوقاف الشكر والإشادة لثلاثة مديريات إقليمية تابعة لها حيث حققت حصيلة مبيعات صكوك أضاحي تجاوزت ما تم تحصيله خلال العام السابق 2019 م / 1440هـ في مديرياتهم ، وهى مديرية الفيوم ، وشمال سيناء  ، وأسوان  .

قرر الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف صرف مكافأة إضافية قدرها  خمسة آلاف جنيه  لكل مديرية من هذه المديريات ، مع تمييز مكانهم في الجدول بنجمة إلى جوار المديرية.

أشارت الوزارة أن هذه المكافأة سوف تصرف من الموارد الذاتية للوزارة، ولا علاقة لها على الإطلاق بأموال مشروع الصكوك التي تذهب كاملة إلى المستحقين الحقيقيين بعد تحويلها إلى أضاحي.

وكانت وزارة الأوقاف قد أعلنت اليوم عن مسابقة لتحفيز وتشجيع كافة مديرياتها الإقليمية على بيع صكوك الأضاحى هذا العام وقد رصدت مكافأة وقدرها خمسون ألف جنيها لكل مديرية تصل نسبة مبيعاتها إلى 2000 صك أضحية .

 

إقرأ أيضا ..

 

الأوقاف تقرر تشكيل لجنة لمواجهة الفكر المتطرف بالتعاون مع الأعلى للشؤون الإسلامية

 

أعلن الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف تشكيل لجنة لمواجهة الفكر المتطرف مشيرا إلى أنها ستكون لجنة بالتعاون بين وزارة الأوقاف والمجلس الأعلى للشئون الإسلامية .

 

وأضاف وزير الاوقاف أن اللجنة تشكلت برئاسة أمين عام المجلس الأعلى للشئون الإسلامية ، وعضوية كل من:

1- رئيس القطاع الديني ويكون مقررًا للجنة ومتحدثًا باسمها.

2- رئيس قطاع المديريات عضوًا.

3- وكيل الوزارة لشئون المساجد والقرآن الكريم عضوًا.

4- وكيل الوزارة لشئون الدعوة عضوًا وأمينًا لسر اللجنة.

 

مواجهة الفكر المتطرف

أكد وزير الأوقاف أن مهمة تلك اللجنة وضع الخطط العلمية والعملية لمواجهة الفكر المتطرف ، ومتابعة تنفيذها ، و سرعة إتخاذ اللازم تجاه كل من يثبت تبنيه أو دعمه للفكر المتطرف أو الجماعات المتطرفة من العاملين بالأوقاف ، وسرعة التعامل مع من يرتكب عملاً مخلا بالشرف أو الاعتبار أو الأمانة أو الخروج على القيم من أي من المنتسبين للأوقاف.

 

أشار وزير الأوقاف أن تكون اللجنة في حالة انعقاد دائم ، ولها أن تستعين بمن ترى في سبيل تنفيذ مهامها ، وسيكون مقرها المجلس الأعلى للشئون الإسلامية.

 

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.