الأوقاف تشيد بمديرية الغربية لجهودها فى مشروع الأضاحى

0

محمد الطوخى

أشادت وزارة الأوقاف بما حققته مديرية أوقاف الغربية حتى الآن فى مبيعات مشروع صكوك الأضاحي علما بأنها تحتل ترتيب ضمن أول خمس مديريات فى مشروع الأضاحي التى حققت مبيعات كبيرة هذا العام مع مديرية القاهرة والإسكندرية والجيزة والمنيا .

ضمن أفضل خمس مديريات

وحققت مديرية أوقاف الغربية حصيلة مبيعات صكوك أضاحي تجاوزت ما تم تحصيله خلال العام السابق 2019 م / 1440هـ وقد قرر الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف صرف مكافأة إضافية قدرها (خمسة آلاف جنيه) لمديرية أوقاف الغربية ، مع تمييز مكانها في الجدول بنجمة إلى جوار المديرية.

وتصرف المكافأة من الموارد الذاتية للوزارة، ولا علاقة لها على الإطلاق بأموال مشروع الصكوك التي تذهب كاملة إلى المستحقين الحقيقيين بعد تحويلها إلى أضاحي.

الغربية تحقق 1500 صك

وكانت وزارة الأوقاف قد أعلنت أن مديرية أوقاف الإسكندرية قد حققت الـ 500 صك الثالثة في مشروع صكوك أضاحي الأوقاف ليرتفع رصيدها إلى 1528 صكًّا ، كما حققت مديرية أوقاف الغربية الـ 500 صك الثالثة في مشروع صكوك أضاحي الأوقاف ليرتفع رصيدها إلى 1500 صك وقرر وزير الأوقاف صرف مكافأة عشرة ألاف جنيها لكل منهما .

 


إقرأ أيضا ..  

20 ألف جنيه مكافأة لأوقاف بنى سويف لتحقيقها 500 صك أضحية

 

قرر الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف ، صرف مكافأة قدرها 20 ألف جنيه للقائمين على المشروع بمديرية أوقاف بني سويف ، بعد تحقيقها بيع لـ 500 صك الأولى في مشروع صكوك أضاحى الأوقاف كرابع مديرية تحقق هذا الرقم.

وقالت الوزارة في بيان اليوم ، إنه سيتم صرف المكافأة من الموارد الذاتية للوزارة ، ولا علاقة لها على الإطلاق بأموال مشروع الصكوك التي تذهب كاملة إلى المستحقين الحقيقيين بعد تحويلها إلى أضاحي ، على أن تقدم المديرية صورة من إيصال التوريد بقيمة الـ 500 صك

وأوضحت وزارة الأوقاف ، أن مديرية أوقاف الغربية الأولى في مشروع صكوك الأضاحي بــ 766 صكًّا حتى تاريخه ، ويأتى فى المرتبة الثانية أوقاف القاهرة وفى المرتبة الثالثة أوقاف الإسكندرية لحصورها على 500 صك أضحية ويأتى فى المرتبة الرابعة أوقاف بنى سويف لحصولها على 500 صك أصحية .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.