أخبار

الأوقاف تشيد بمديرية قنا لجهودها المتميز فى مشروع صكوك الأضاحى

محمد الطوخى

أعلنت وزارة الأوقاف أن مديرية أوقاف قنا قد نجحت فى تحقيق حصيلة مبيعات صكوك أضاحي تجاوزت ما تم تحصيله خلال العام السابق 2019 م / 1440هـ ، لتصبح بذلك سادس مديرية تحقق حصيلة مبيعات أعلى من العام السابق علما بأن مديرية أوقاف السويس قد حققت المركز الخامس بين المديريات الأعلى مبيعات فى الصكوك من العام الماضى .

أشادت الأوقاف بالمجهود المتميز الذى حققته مديرية قناة من جهود فى مشروع صكوك الأضاحى التابع لوزارة الأوقاف هذا العام لتكون ضمن المديريات المتميزة التى حققت نسب مبيعات كبيرة خلال هذا العام .

قرر الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف صرف مكافأة استثنائية قدرها  خمسة آلاف جنيه  لمديرية أوقاف قنا ، مع تمييز مكانها في الجدول بنجمة إلى جوار المديرية .
أشارت الوزارة  بأن هذه المكافأة سوف تصرف من الموارد الذاتية للوزارة، ولا علاقة لها على الإطلاق بأموال مشروع الصكوك التي تذهب كاملة إلى المستحقين الحقيقيين بعد تحويلها إلى أضاحي.

وكانت وزارة الأوقاف قد أعلنت قبل ذلك حصول مديرية أوقاف القاهرة على المركز الأول فى صكوك الأضاحى متفردة حيث تجاوزت ال2000 صك أضحية وتميز مديرية أوقاف الغربية والجيزة لحصولهم على ال500 صك الثالثة فى مشروع الأضاحى .

 

إقرأ أيضا ..

الأوقاف تصرف 6 ملايين جنيه للأسر الأولى بالرعاية بمناسبة عيد الأضحى

 

أعلن الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف اليوم الخميس صرف مبلغ ستة ملايين جنيه كدفعة أولى للعام المالي الحالي ٢٠٢٠ / ٢٠٢١ م للأسر الأولى بالرعاية من باب البر والإعانات بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك إسهامًا من وزارة الأوقاف في التخفيف عن الأسر الأكثر احتياجًا في ظل الظروف الراهنة ،

وأضافت وزارة الأوقاف أن المبلغ يشمل الأسر الأولى بالرعاية وأصحاب الأمراض المزمنة والمرأة المعيلة المسجلين على قوائم البر بإدارات البر بمديريات الأوقاف على مستوى الجمهورية من الموارد الذاتية للوزارة ،  وذلك مع إدراج جميع هذه الأسر في قوائم الأسر المستهدفة في مشروع صكوك الأضاحي .

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى