أخبار

الأوقاف تشيد بوعى وتعاون المصلين خلال الأسبوع الثاني لفتح المساجد

محمد الطوخى

قالت غرف عمليات وزارة الأوقاف إنها تتابع التعقيم والنظافة المستمرة على مدار الساعة ، والتي وردت إلينا من بعض المديريات الإقليمية بالمحافظات مع استمرار عمليات تنظيف المساجد بالجمهورية .

جاء ذلك في إطار متابعة وزارة الأوقاف اليوم السبت 4 / 7 / 2020م  وللأسبوع الثاني على التوالي لفتح المساجد بعد تعليق استمر أكثر من ثلاثة أشهر على مستوى الجمهورية .

وعى المصلين

أشادت وزارة الأوقاف برواد المساجد والمصلين الذين أظهروا وعيًا كبيرًا ، و أثبتوا أنهم على وعي كامل بطبيعة المرحلة والخطر الذي نواجهه جميعًا ، والتزموا بالضوابط والإجراءات التي حددتها وزارة الأوقاف ، والتي من أهمها : الوضوء في المنزل ، وإحضار السجادة الخاصة ، وارتداء الكمامات ، والتباعد والمسافات الآمنة ، وعدم المصافحة ، والانصراف بسهولة وسلاسة بعد الصلاة.

وناشدت وزارة الأوقاف  جميع عمار بيوت الله ومحبيها التعاون مع الوزارة في تنفيذ خطتها حتى نستطيع معا أن نصل إلى الفتح الكامل نتيجة التزامهم الكامل بالإجراءات المحددة .

وأكدت الوزارة  أن من يتجاوز قد يكون سببا في غلق المسجد الذي يتجاوز في شأنه كلية ، حيث ستكون الوزارة مضطرة على رغم عنها في غلق أي مسجد يحدث فيه تجاوز للتعليمات سواء في صلاة الجمعة أم في غيرها مع اتخاذ الإجراءات القانونية تجاه من يثبت تجاوزه .

إقرأ أيضا .. 

الأوقاف توضح طريقة وضع علامات التباعد للمصلين قبل فتح المساجد

كشفت وزارة الأوقاف عبر صفحتها الرسمية  طريقة وضع علامات التباعد للمصلين قبل فتح المساجد السبت القادم بناءا على تعليمات وزارة الأوقاف بإتخاذ التدابير والإجراءات اللازمها لسلامة المصلين .

 

ناشدت وزارة الأوقاف جميع الأئمة وقيادات العمل بالمديريات تنفيذ هذه العلامات بدقة وبسرعة قبل الفتح بالنسبة لجميع المساجد التي سيتم فتحها السبت المقبل أو يتم فتحها لاحقًا ، مع التأكيد على حسن التنظيم والالتزام بالوقوف أو الجلوس أو الصلاة على الأماكن المحددة بهذه العلامات ، آملين من جميع المصلين الالتزام بها لاستكمال مسيرة الفتح .

 

وكان الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، عقد أمس الثلاثاء، اجتماعًا بقيادات القطاع الدينى ، لوضع القواعد والضوابط المنظمة لإعادة فتح المساجد تدريجيًّا للصلوات الخمس ، حيث  تم التأكيد على أن يتم فتح المساجد التى تحددها كل مديرية للصلوات الخمس فقط كمرحلة أولى مع استمرار تعليق إقامة صلاة الجمعة لحين إشعار آخر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى