أهم الأخبارالأخبار

الأوقاف تعلن صرف 2 مليون جنية لعدد من الأسر قبل العيد

ميريت أمين

أعلنت وزارة الأوقاف اليوم الخميس بدأ صرف مبلغ مليون جنية كدفعة أولي تحت حساب صدقة الفطر في إطار مشروع صدقة الفطر الذي تبنته الأوقاف هذا العام.

وكانت وزارة الأوقاف قد قررت الاستجابة لطلب العديد من المواطنين في تلقي صدقة الفطر أو بدل الإطعام أو الكفارات أو فدية الصيام ، أو بدل موائد الرحمن ، أو زكاة المال أو الصدقات العامة ، وذلك لصرفها في مصارفها الشرعية .

وأعلنت أنه  يمكن المساهمة في المشروع من خلال حساب البر العام رقم: (788999/ 450/ 9) بالبنك المركزي أو من خلال التبرع بموجب إيصال رسمي بالمبلغ سواء أكان زكاة فطر أو نذر أو صدقة ، وذلك من خلال جميع إدارات الأوقاف ومديرياتها على مستوى الجمهورية .

 

اقرأ أيضا :-

الأعلى للجامعات يوضح مصير الطلاب الباقين لإعادة السنة ومواد التخلف

قرر المجلس الأعلى للجامعات، اليوم الخميس، معاملة الطلاب الباقين للإعادة أو المتقدمين للامتحان من الخارج أو المحملين بمواد تخلف من سنوات سابقة معاملة الطلاب المستجدين.

وأضاف المجلس سيتم السماح لهم بإعداد رسائل بحثية  مقبولة ، سوء كانت «مقالة بحثية _ مشروع بحثي _ بحث مرجعي» أو اجتياز اختبارات الكترونية في المقررات التي كانت تدرس في هذا الفصل، وفقًا لما قرره مجلس الجامعة من اختيار أحد البديلين السالف ذكرهما وكذلك وفقًا للآليات والضوابط السابق تقريرها في هذا الشأن.

كما أكد المجلس على استمرار تطبيق سائر القرارات التي سبق اتخاذها بجلسته رقم 699 والصادر بشأنها قرار وزير التعليم العالي والبحث العلمي رقم 1290 لسنة 2020 وان المجلس كان حريصا على استكمال الطلاب للفصل الدراسي بما يحقق الحد الأدنى لمتطلبات الدراسة.

والجدير بالذكر، ان المجلس الأعلى، عقد اليوم، اجتماعًا لمناقشة واعتماد تقرير اللجنة المشكلة بجلسته المشار إليها لمتابعة تنفيذ قرارات المجلس الصادرة بالجلسة المذكورة المتعلقة بالخطط المستقبلية لنظام الدراسة والامتحانات بالفصل الدراسي الثاني للعام الجامعي 2019/2020 في إطار تطورات الوضع العالمي والمحلى لانتشار فيروس كورونا المستجد.

وانتهى المجلس في ضوء المستجدات وحرصًا منه على مصلحة  كافة أبناءه الطلاب الملتحقين بالتعليم الجامعي في الجامعات والمعاهد اعتماد توصيات اللجنة  التي سبق إرسالها للجامعات.

 

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق