الأخبار

الأوقاف تعلن موعد اختبارات مراكز إعداد محفظي القرآن الكريم

محمد الطوخى

أعلنت وزارة الأوقاف عن موعد اختبارات مراكز إعداد محفظى القرآن الكريم على مستوى الجمهورية يوم السبت القادم الموافق 25/7/2020 .

يأتى ذلك في إطار اهتمام وزارة الأوقاف وعنايتها بكل ما يتصل بشئون القرآن الكريم لذا تولى الوزارة أهمية كبيرة بتلك المراكز التى تقوم على تأهيل وإعداد محفظى القرآن بكافة المحافظات.

وناشدت الأوقاف جميع المشتركين فى تلك الاختبارات والممتحنين الالتزام بالتعليمات والضوابط الاحترازية الآتية  :

١- لا يسمح بدخول الامتحان إلا بارتداء الكمامة لجميع الممتحنين والقائمين على الامتحانات .

٢- عند تعذر دخول الامتحان بسبب الإصابة بفيروس كورونا المستجد ، يتم التقدم بطلب إلى مدير مديرية الأوقاف التابع لها ؛ لتأجيل الامتحان إلى الدور الثاني ، أو تأجيله للعام الدراسي القادم دون أن تحتسب سنة رسوب .

٣- يحرم من دخول الامتحان من يتأخر أكثر من (20) دقيقة عن الموعد المقرر .

٤- علمًا بأنه سيتم تحقيق التباعد بين الممتحنين وتعقيم اللجان قبل بدء أعمال الامتحان ، وبين كل مادة والتي تليها ، وتوفير المطهرات عند باب اللجنة ، وتوفير أجهزة قياس الحرارة .

 

إقرأ أيضا ..

مرصد الأزهر يطلق سلسلة مقالات حول «جماعات القتل باسم الدين»

أطلق مرصد الأزهر لمكافحة التطرف، صباح اليوم، سلسلة مقالات بعنوان: «جماعات القتل باسم الدين»؛ للتعريف بنشأة وأهداف تلك الجماعات، وذلك في إطار الدور الذي يُعنى به المرصد في مكافحة التطرف وتفنيد الشبهات وتصحيح المفاهيم.

ويستهدف المرصد من خلال تلك السلسلة فضح المزاعم والادِّعاءات التي تسعى الجماعات المتطرفة إلى ترسيخها في عقول النشء والشباب وفقًا لتفسيرات دموية ومفاهيم مغلوطة، كما تستهدف تسليط الضوء على دائرة النشاط الإرهابي لتلك الجماعات وعلاقاتها مع الجماعات الإرهابية الأخرى.

وتركِّز السلسلة على التعريف بأبرز المرتكزات العقدية التي تنطلق منها الجماعات المتطرفة والخلفية التاريخية لكل جماعة، إلى جانب معلومات موثَّقة حول أهم عملياتها وأنشطتها الإرهابية، وأبرز الشخصيات التي تولَّت زعامة تلك الجماعات، وأهم الفصائل التابعة لها والمنشقة عنها.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق