أهم الأخبارالأخبار

الأوقاف تنشر مخطط في حال عودة المساجد لصفوف الصلاة.. تعرف عليها

جهاد علي 

نشرت وزارة الأوقاف، اليوم الاثنين، مخطط توضيحي لشكل الصفوف بالمساجد حال صدور قرار من لجنة إدارة الأزمة بمجلس الوزراء بفتحها، وجاء في المخطط توزيعًا للمصلين بشكل متباعد بفاصل متر ونصف بين كل مصلي وأخر.

واستقبل الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء، لمناقشة أعمال صيانة وفرش المساجد بالمحافظة، استعدادًا لعودة العمل بالمساجد وفق ما ينتهي إليه قرار لجنة إدارة أزمة كورونا بمجلس الوزراء.

وشهد الاجتماع إطلاع المحافظ على ضوابط العودة إلى المساجد، والتي تشمل الالتزام بالكمامة والمصلى الشخصي والتباعد بين الصفوف، وعدم فتح دورات المياه أو دور المناسبات، والاقتصار على أداء الشعائر وفق الموعد الذي تحدده لجنة إدارة الأزمة بمجلس الوزراء، وتجهيز مسافات التباعد بمساجد محافظة جنوب سيناء.

الصلاة بالمنازل و«خد فطارك وافطر فى البيت» بديلا عن موائد الرحمن
 مخطط توضيحي لصفوف الصلاة والتباعد حال عودة المساجد
مخطط توضيحي لصفوف الصلاة والتباعد حال عودة المساجد

 

إقرأ أيضًا

«السيسي» يرسل طائرة مساعدات طبية لجمهوريتي الكونغو وزامبيا

وأصدرت القيادة العامة للقوات المسلحة، اليوم الاثنين، أوامرها بإقلاع طائرة نقل عسكرية من طراز «إليوشن»، من قاعدة شرق القاهرة الجوية، محملة بكميات كبيرة من الأدوية والمستلزمات الطبية والمطهرات والبدل الواقية مقدمة من جمهورية مصر العربية لجمهوريتي الكونغو الديمقراطية وزامبيا لمساعدتهما فى التغلب على فيروس كورونا المستجد «كوفيد 19».

حيث كان فى إستقبال طائرة المساعدات السفير المصرى بالكونغو، وريموند تشديا باتى نائب وزير الخارجية الكونغولى وعدد من المسئولين من جمهورية الكونغو الذين أعربوا عن إمتنانهم لدعم مصر الدائم للكونغو لتجاوز أزمة فيروس كورونا، وأشادوا بقوة العلاقات التى تربط بين البلدين فى مختلف المجالات.

وفي السياق ذاته، كان فى إستقبال طائرة المساعدات المتجة إلى زامبيا السفير المصرى، إينونيا وينا نائب رئيس جمهورية زامبيا وعدد من المسئولين من الجانب الزامبى الذين أعربوا عن بالغ شكرهم الدائم لمصر قيادة وشعباً على وقوفهم بجوار الشعب الزامبى لتجاوز أزمة «كوفيد 19».

وتأتى تلك المساعدات فى إطار جهود مصر الهادفة لمساعدة الدول الأفريقية الشقيقة على تجاوز أزمة كورونا والحد من تداعياتها على شعوب القارة .

 

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق