الأوقاف تنفى تقليل خطبة الجمعة لـ7 دقائق وتحذر مسؤوليها من الإدلاء بأى تصريحات

0

محمد الطوخى

حذرت وزارة الأوقاف من نشر أية تكهنات أو شائعات بخصوص تفاصيل عودة خطبة الجمعة ولا بتوقيت الخطبة لأن اجتماع الأوقاف والمناقشات مازالت قائمة ولم تنتهى بعد بخصوص هذا الموضوع وأنه لاصحة لما تداولتها الصحف بشأن تعديل خطبة الجمعة لـ7 دقائق فقط.

وأضافت وزارة الأوقاف فى بيان لها اليوم  أنها ما زالت تدرس ضوابط العودة التدريجية لصلاة الجمعة وأنها لم تدل بأي بيان في هذا الشأن لا بخصوص تحديد وقت الخطبة ولا غير ذلك من الضوابط، وعند إتمام الدراسة كاملة سيتم عرضها على لجنة إدارة أزمة كورونا بمجلس الوزراء.

أكدت الوزارة أنه لا يوجد أحد مفوض بالحديث في هذا الشأن ، حيث إن تدارس الأمر مع قيادات الوزارة هو لسماع رأيهم والتعرف على تصوراتهم لبلورة الرؤية النهائية لعرضها على لجنة إدارة أزمة كورونا بمجلس الوزراء ، علما بأنه حتى هذا النقاش لم يبدأ حتى وقت نشر هذا البيان.

حذرت الوزارة  على إحالة من يدلي أو يثبت إدلاؤه بأي تصريح لا أساس له من الصحة من العاملين بالوزارة إلى التحقيق، نظرا لما يثيره أي حديث غير صحيح من إثارة لا يحتملها الوقت ، ونأمل من كل وسائل الإعلام الوطنية المحترمة تحري الدقة وعدم نشر أي أخبار في هذا الشأن سوى البيانات الرسمية التي تصدر عن الوزارة وتنشر على موقعها الرسمي.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.