محافظات

“الأوقاف” تنهي خدمة إمام مسجد في سوهاج لمخالفة التعليمات

أيمن الجرادي

أنهى الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، خدمة « عبد الله ا م» إمام وخطيب مسجد السلام بإدارة أوقاف برديس التابعة لمديرية أوقاف سوهاج جنوب المحافظة لمخالفته التعليمات.

جاء ذلك عقب قيام إمام المسجد سابق الذكر بالمناداة قائلا: “هلموا لصلاة الفجر .. لا لغلق المساجد” وقام بفتح باب المسجد أمام المصلين ودعاهم للصلاة، وذلك فجر اليوم الخميس في مكبرات المسجد.

جدير بالذكر أن وزارة الأوقاف علقت الصلاة جماعة وذلك لمواجهة انتشار فيروس كورونا المستجد، خوفا على صحة وسلامة المواطنين.

الأوقاف ستنهي خدمة ما يخالف التعليمات

وأكدت وزارة الأوقاف، في بيان لها، أنها ستنهي خدمة كل موظف أيا كان منصبة في حالة مخالفة تعليمات غلق المساجد على الفور ودون أي تردد، في ظل الظروف الاستثنائية التي يعيشها العالم اجمع، وخطورة الاختلاط بين الناس على النفس البشرية.

وشددت الأوقاف على ضرورة غلق المساجد من الداخل غلقًا تامًا أثناء رفع الأذان، وأن الاستجابة لتعليمات جميع مؤسسات الدولة واجب شرعي ووطني و إنساني، وأنه لا مكان لأصحاب الانتماءات أو المغيبين عن الواقع.

إقرأ أيضا..

أنباء عن وفاة الملك سلمان خادم الحرمين الشريفين

سبق ورصدت الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بقطاع مكافحة المخدرات والجريمة المنظمة، نشاط أربعة عناصر إجرامية مقيمين بمحافظة سوهاج .

وتم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال العناصر لقيامهم بالاتجار في المواد المخدرة وترويجها على عملائهم، وتربحهم وجمعهم لمبالغ مالية كبيرة، ومحاولتهم لغسل تلك الأموال المتحصلة من تجارتهم غير المشروعة.

وباستكمال الفحص تبين غسل الأموال عن طريق إجراء عمليات سحب، وإيداع لتلك المبالغ بمختلف البنوك، وتأسيس الأنشطة التجارية بأماكن مختلفة في مجالات “شراء أراضي وعقارات”، بقصد إخفاء مصدر تلك الأموال وإصباغها بالصبغة الشرعية، وإظهارها وكأنها ناتجة من كيانات مشروعة.

وقدرت تلك الممتلكات بحوالي 65 مليون جنيه تقريباً، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق