أخبارأهم الأخبار

الأوقاف تواصل تعقيم المساجد للأسبوع الثاني على التوالي

إسراء عبدالفتاح

واصلت وزارة الأوقاف، تعقيم ونظافة المساجد، للأسبوع الثاني على التوالي بعد تعليق استمر أكثر من ثلاثة أشهر على مستوى الجمهورية.

وقالت الأوقاف في بيان لها: «يسرنا أن ننشر صورًا مستحدثة لصلاة الجماعة بالمساجد على مستوى الجمهورية ، مع تتابع عمليات التعقيم والنظافة المستمرة على مدار الساعة ، والتي وردت إلينا من بعض المديريات الإقليمية ».

الأوقاف
الأوقاف

وأضافت: «التي تظهر وعيًا كبيرًا لدى الشعب المصري ، فرواد المساجد أثبتوا أنهم على وعي كامل بطبيعة المرحلة والخطر الذي نواجهه جميعًا ، والتزموا بالضوابط والاجراءات التي حددتها وزارة الأوقاف ، والتي من أهمها : الوضوء في المنزل ، وإحضار السجادة الخاصة ، وارتداء الكمامات ، والتباعد والمسافات الآمنة ، وعدم المصافحة ، والانصراف بسهولة وسلاسة بعد الصلاة».

الأوقاف
الأوقاف

وتابعت: «ونناشد جميع عمار بيوت الله ومحبيها التعاون مع الوزارة في تنفيذ خطتها حتى نستطيع معا أن نصل إلى الفتح الكامل نتيجة التزامهم الكامل بالإجراءات المحددة ، و نؤكد أن من يتجاوز قد يكون سببا في غلق المسجد الذي يتجاوز في شأنه كلية ، حيث ستكون الوزارة مضطرة على رغم عنها في غلق أي مسجد يحدث فيه تجاوز للتعليمات سواء في صلاة الجمعة أم في غيرها مع اتخاذ الإجراءات القانونية تجاه من يثبت تجاوزه ».

الأزهر يوضح سبب تسمية الأشهر الحرم بهذا الاسم

قررت وزارة الأوقاف عدم السماح بإقامة أية موالد أو خلافه، أو احتفالات أو نحوها في المساجد أو في محيطها .

و قالت الوزارة في بيان لها اليوم السبت، إن أي محاولة لإقامة أي مولد بالمخالفة سيتم غلق المسجد كلية وإحالة أي مقصر في واجبه الوظيفي إلى التحقيق مع اتخاذ الإجراءات القانونية تجاه المخالفين. وعلى جميع المديريات والقائمين على شئون المساجد عدم السماح بذلك نهائيا لحين انتهاء فيروس كورونا نهائيًا.

وأوضحت أن هذا القرار جاء نظرًا لظروف انتشار فيروس كورونا، وحفاظًا على الجميع من منطلق تحقيق مقاصد الشرع الحنيف في الحفاظ على النفس.

واختتمت الوزارة قائلة:” نسأل الله العلي العظيم أن يعجل برفع البلاء عن البلاد والعباد عن مصرنا العزيزة وسائر بلاد العالمين”.

و كانت وزارة الأوقاف المصرية قد أعلنت إغلاق مسجد الحسين بالقاهرة حتى إشعار آخر، وإحالة الأئمة والعاملين بالمسجد للتحقيق، بسبب خروج بعض المصلين عن الإجراءات الاحترازية اللازمة لمنع انتشار فيروس كورونا المستجد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى