الأخبار

الأوقاف: مائة ألف جنيه دعما لمعاشات نقابة القراء

محمد الطوخى

اعتمد الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف صرف الدفعة الثانية للعام المالي 2019 / 2020م وقدرها مائة ألف جنيه من المبلغ السنوي المخصص لدعم نقابة القراء الذى تخصص لمعاشات السادة القراء ، ليكون إجمالي المبلغ الذي تم صرفه لنقابة القراء هذا العام مائتي ألف جنيه .

وكان فضيلة الشيخ محمد صالح حشاد شيخ عموم المقاريء المصرية والقائم بتسيير أعمال نقيب القراء قد عرض بعض التفاصيل الخاصة بمعاشات النقابة مما باردت وزارة الأوقاف لدعم معاشات النقابة خدمة لكتاب الله (عز وجل) وإسهامًا في إكرام حفظة القرآن الكريم.

إقرأ أيضا ..

الأوقاف تطلق إسم الدكتور القوصي على القاعة الرئيسية بالمجلس الأعلى للشئون الإسلامية

قرر الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف اطلاق اسم الراحل فضيلة الدكتور محمد عبدالفضيل القوصى على قاعة الاجتماعات الرئيسية بالمجلس الأعلى للشؤون الإسلامية تكريما لعطائه العلمي ومسيرته العلمية وتاريخه المشرف .

وكان العلامة الأزهرى فضيلة الدكتور محمد عبدالفضيل القوصى وزير الأوقاف الأسبق قد توفى صباح اليوم الأربعاء بعد كفاح علمى كبير حيث عمل كاستاذ العقيدة والفلسفة بجامعة الأزهر وعضوا لهيئة كبار العلماء بالأزهر الشريف.

إقرأ أيضا ..

الأوقاف: لم يحدد موعد عودة المساجد والأمر متروك لإدارة أزمة كورونا بمجلس الوزراء

أكدت وزارة الأوقاف أنها لم تدل بأي معلومات حول تحديد موعد عودة العمل بالمساجد سواء الجمع أو الجماعات ، وأن الأمر برمته سيكون قيد الدراسة والمناقشة في لجنة إدارة أزمة كورونا بمجلس الوزراء والتي ستجتمع بإذن الله تعالى مطلع الأسبوع المقبل ، وأن الوزارة ستلتزم بما يصدر عن هذه اللجنة برئاسة معالي رئيس مجلس الوزراء .

وأضافت وزارة الأوقاف أنه لا يمثلها إلا البيانات الرسمية التي تنشر على موقعها الرسمي أو موقع مجلس الوزراء الرسمى فقط .

وشددت وزارة الأوقاف على أهمية تحري الدقة ، وعدم الانسياق خلف أي تكهنات في هذا الشأن ، حيث سيعلن قرار اللجنة في حينه ويتم نشره على الموقع الرسمي للوزارة ، ولا عبرة بغير ذلك .

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق