الأوقاف: مليون و200 ألف جنيه مبيعات صكوك الأضاحى في يوم واحد

0

محمدالطوخى

أعلنت وزارة الأوقاف عن تحقيق أكثر من مليون ومائتى ألف جنيه حصيلة مبيعات صكوك أضاحي الأوقاف فى يوم واحد ،  حيث حققت مديرية أوقاف الغربية في مبيعات صكوك أضاحي الأوقاف الـ 500 صك الثانية ، و بلغت مبيعاتها اليوم 7/ 7/ 2020م (ألف) صك ، لتحتل المركز الثاني بعد مديرية أوقاف القاهرة التي حققت المركز الأول في مبيعات صكوك أضاحي الأوقاف حتى الآن بـــ(1110) صكوك .

أوقاف القاهرة تصل للمركز الأول فى صكوك الأضاحى

فيما قرر الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف صرف مكافأة استثنائية قدرها (عشرة آلاف جنيه) للقائمين على المشروع بمديرية أوقاف الغربية ، لحصولها على  500 صك الثانية ، على أن تصرف من الموارد الذاتية للوزارة ، ولا علاقة لها على الإطلاق بأموال مشروع الصكوك التي تذهب كاملة إلى المستحقين الحقيقيين بعد تحويلها إلى أضاحي ، على أن تقدم المديرية صورة من إيصال التوريد بقيمة الـ 500 صك الثانية في موعد أقصاه الخميس 9/ 7/ 2020م مرفقًا بمذكرة بأسماء المشاركين في المشروع ومكافأة كل منهم لاعتماده من السلطة المختصة قبل الصرف.

وأشارت الأوقاف   أن مديرية أوقاف المنيا قد حققت 200 صك منها (100) صك تم تحصيلها بمعرفة إدارة أوقاف ملوي منفردة ، وتشجيعًا لها  تم صرف مكافأة استثنائية قدرها (2000) جنيه للقائمين على المشروع بإدارة أوقاف ملوي .

 

 

إقرأ أيضا ..

 

أكاديمية الأوقاف تعلن عن فتح باب التقدم لقبول دفعة جديدة

 

أعلنت أكاديمية الأوقاف عن فتح باب التقدم لقبول الدفعة الثانية من الأئمة الراغبين في الالتحاق بالأكاديمية على النحو التالي :

1- الحاصلون على درجة الدكتوراه بشرط ألا يزيد السن عن 45 عامًا .
2- الحاصلون على درجة الماجستير بشرط ألا يزيد السن عن 40 عامًا.
3- الحاصلون على ليسانس اللغات والترجمة أقسام اللغة : (الإنجليزية – الفرنسية – الألمانية – الإسبانية ) بشرط ألا يزيد السن عن 45 عامًا وألا يقل التقدير العام عن جيد .
4- الأئمة الحاصلون على تقدير امتياز مع مرتبة الشرف في الليسانس .
5- كل من اجتاز اختبار الإمام المتميز أو الإمام المجدد بنجاح بشرط ألا يزيد السن عن 45 عامًا .

أشارت أكاديمية الأوقاف عن شروط القبول وهى .

1-​ألا يكون قد وقع عليه أي جزاءات آخر ثلاث سنوات .
2-​أن يجتاز جميع الاختبارات المقررة لتصفية الدخول .
3- الإلمام ببرامج الحاسب الآلي .
4- أن يكون عمله الحالي الفعلي إماما على قوة أحد المساجد .

 

أوضحت أكاديمية الأوقاف أن الدراسة ستكون  بالنظام المشترك بين التعليم المباشر والتعليم عن بع د، ومن المقرر أن تبدأ الدراسة بالأكاديمية في منتصف شهر سبتمبر القادم بإذن الله تعالى .

نوهت الوزارة على الراغبين في التقدم تعبئة الاستمارة التي سيتم نشرها على موقع الوزارة اليوم الأحد بإذن الله تعالى وختمها بخاتم المديرية وإعادة إرسال صورتها على موقع الوزارة على رابط التقديم كمستند تقديم خلال أسبوع من تاريخ نشر الإعلان على الموقع الرسمي للوزارة .

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.