الإسكان توضح الخطة المستقبلية لتطوير منطقة الساحل الشمالي

0

أحمد حمدي

أكد خالد عباس، مساعد وزير الإسكان للمشروعات القومية، إلى أنه تم التخطيط لمنطقة الساحل الشمالي بالكامل .

وأشار “عباس”، خلال اتصال هاتفي ببرنامج “أخبار ten” المذاع عبر فضائية “ten”، مساء الجمعة، ، لإنشاء مدن للجيل الرابع، أن تطوير منطقة الساحل الشمالي يعتبر مشروع طويل الأجل حيث أنه يقع على مساحة 707 ألف فدان، مبينا أنه في خلال 3 سنوات سيشعر قاطني هذه المناطق بالتحسن.

واعتبر إن منطقة الساحل الشمالي تتمتع بثروات هائلة ولم يتم استغلالها على الوجه الأمثل، مشيرا الى أن الوازرة تستهدف المنطقة الشمالية لانها تعمل على مدار العام.

وتابع:”330 كيلو متر مبيشتغلش إلا شهر في العام، تم ضم منطقة الساحل الشمالي الغربي لهيئة المجتمعات العمرانية للتعامل معه أسوة بالمدن الجديدة”.

تخص 10 محافظات.. الإسكان تزف بشري سارة

وأعلن الدكتور علي المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية أنه سيتم طرح الكمامات على البطاقات التموينية اختياريًا للمواطنين للصرف اعتبارًا من شهر يوليو المقبل وبحد أقصى 2 كمامة لكل بطاقة تموينية.

وأوضح أن طرح الكمامات سيكون بشكل تدريجي ومرحلي وذلك في ضوء معدل التوريد من المصانع لمخازن شركتي الجملة «العامة – المصرية».

وجاء  ذلك إنطلاقًا من حرص الدولة والحكومة المصرية علي صحة وسلامة المواطنين لمواجهة تداعيات انتشار فيروس كورونا المستجد، وفي ضوء موافقة مجلس الوزراء علي قيام الهيئة العامة للسلع التموينية بالشراء بالأمر المباشر للكمامات الواقية من جانب الهيئة المصرية للشراء الموحد.

ولفت المصيلحى إلى أن تحركات وجهود وزارة التموين بالتنسيق مع كل من وزارة التجارة والصناعة ووزارة الإنتاج الحربي والهيئة المصرية للشراء الموحد  والمصنعين للكمامات، حيث تم التوصل إلي اتفاق من جانب الهيئة المصرية للشراء الموحد لإختيار أفضل المواصفات الفنية لتوفير الكمامات الواقية بالأسعار والكميات المناسبة لصالح وزارة التموين.

وأكد أن الأسعار التي تم التوصل إليها جاءت بعد دراسة دقيقة ومتأنية للعديد من العروض والبدائل المطروحة على اللجان المختصة بالهيئة المصرية للشراء الموحد وبعد التفاوض تم التوصل إلى اتفاق بين الهيئة والموردين على توريد الكمامات بسعر 8.5 للمستهلك النهائي.

وأضاف أنه جاري الإتفاق على توريد أنواع أخري مع المحافظة علي الجودة وبسعر يتراوح من 6 إلي 10 جنيهات، مع التأكيد على أن كافة الأصناف تتوافق مع المواصفات الفنية المعتمدة والموضوعه من الهيئة المصرية العامة للمواصفات والجودة التابعة لوزارة التجارة والصناعة، ولضمان توفير الكمامات بأسعار تناسب كل الفئات والطبقات والشرائح المستفيدة من البطاقات التموينية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.