الإسكان يكشف سر تأخير وحدات أكتوبر

0

كشف المهندس صلاح حسن، نائب رئيس صندوق الإسكان الاجتماعي، سر تأخير إعلان الوحدات في 6 أكتوبر ، قائلا :” كان المتوفر من وحدات 23 ألف وحدة، ولكن وصل عدد المتقدمين إلى 50 ألف مواطن، و ما حدث ليس تأخير مثلما يردد البعض”.

وأوضح “حسن” خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “هذا الصباح”، المذاع عبر فضائية “اكسترا نيوز”، اليوم الإثنين، أن كراسة الشروط كانت تضمن للمواطن حقوقه من خلال أنه إذا كان المواطن ليس لديه وحدة أو خارج الأولوية لديه الحق في استرداد مبلغ مقدم الحجز.

وتابع :” طبقا لتوجيهات الرئيس السيسي بأن كل من يتقدم يحصل على وحدة، فتم تحويل المتقدمين إلى الإعلان الـ 10، ولذلك حدث تأخير، معقبا :”جميع الفائزين بالإعلان استلموا  الوحدات لافتا إلى أن المتقدمين في الإعلان العاشر أمامهم 6 أشهر لاستلام وحداتهم بعد انتهاء الأقساط الربع سنوية، و مقدمي الإعلان الـ 10 لهم الأولوية”.

و واصل :” الدولة  تتحمل دعم نقدي غير مباشر لتقوم بتنفيذ وحدات الإسكان الاجتماعي، وهذا يشمل ثمن الأرض والبناء والمرافق الداخلية والخارجية، الي الجانب ثمن فروق الأسعار وغيرها، بالإضافة إلى دعم مباشر نقدي لكل مواطن للتخفيض من ثمن الوحدة، ويتراوح من 5 إلى 60 ألف، موضحا :” لو المواطن لو خد 50 ألف جنيه دعم وقيمة الوحدة 310 ألف يتم خصم هذا المبلغ منها ليكون إجمالي ثمنها 260 ألف جنيه”.

وأشار حسن إلى أن هذا الدعم يتناسب مع دخل الأسرة، فإذا كان دخل الأسرة 1500 جنيه تحصل على دعم 60 ألف جنيه، بينما أسرة دخلها 5 آلاف جنيه تأخذ على 10 آلاف جنيه، وبالتالي الدعم متناسب مع الدخل أي أنه كلما زاد الدخل قل الدعم والعكس.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.