الإسكندرية تحارب حائزي الطائرات وتحظر سير الكلاب في الشوارع

0

ميادة خليل

شنت آجهزة التنفيذية بمحافظة الإسكندرية بالتنسيق مع مديرية أمن الإسكندرية، حملات مكبرة بناء على قرار اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، رقم 498 بحظر السير فى الطرق العامة بالكلاب دون وجود كمامات الفك ومقادة بزمام بيد حائزها ومعلق برقبة الكلب الرقم المسلسل الدال على الترخيص والتحصين البيطرى، وكذلك القرار رقم 496 بحظر استخدام الطائرات الورقية على الكورنيش.

وقد قام عادل جابر مدير عام الاداره العامه للمتابعه بتكلف أحمد يسرى مدير إدارة المتابعة الميدانية و جمال الكفراوى كبير مفتشى الادارة بمتابعة تنفيذا القرارات على مستوى الاحياء.

وأشارت إدارة المتابعة الميدانية فى بيان لها اليوم أنه تم شن حملة بحى العجمى ،أسفرت عن التحفظ على 5 طائرات ورقية ،و7 طائرات ورقية بحى الجمرك ،و التحفظ على 11 طائرة ورقية بحى شرق ،و12 طائرة ورقية بحى وسط.

ضبط الطائرات الورقية

كما تم التحفظ على بطاقة خاصة بمالك احد الكلاب لحين دفع الغرامة المقررة ،والتحفظ على 26 طائرة ورقية بحى المنتزة ثان ، و16 طائرة ورقية فى حى المنتزة أول .

فيما شنت الادارة المركزية للسياحة والمصايف حملات أسفرت عن إتلاف 22 طائرة ورقية ،وتم التحفظ على 5 بطاقات شخصية لاستدعاء اصحابها لدفع الغرامة المقررة وكان اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، قرارا بحظر استخدام الطائرات الورقية بطريق الكورنيش على كافة المواطنين، وذلك للحفاظ على سلامتهم، نظرا لما تمثله من خطورة داهمة عليهم وعلى مستخدمي هذه النوعية من الألعاب، ووقوع العديد من الحوادث بسبب استخدامها.

وكلف المحافظ مسئولي الإدارة المركزية للسياحة والمصايف والمختصين بالأحياء بتوقيع غرامة مالية لا تقل عن (300 جنيه) ولا تزيد عن (1000 جنيه) على المخالف أو على الولي الطبيعي له حال عدم تجاوزه الثامنة عشر عاما.

كما أصدر اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، ضوابط جديدة لحائزي الكلاب في الطرق والأماكن العامة، حيث يحظر على المواطنين حائزي الكلاب أيا كان صفة الحيازة السير بها في الطرق والأماكن العامة بدون تثبيت كمامات الفك الخاصة بها ومقودة بزمام بيد حائزها ومعلق برقبة الكلب الرقم المسلسل الدال على الترخيص والتحصين البيطري.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.