أخبار

الإفتاء توضح موعد ذبح الأضحية

محمد الطوخى

نشرت دار الإفتاء المصرية على صفحتها الرسمية توضيحا بشأن موعد ذبح الأضحية.

وقالت الإفتاء “يبدأ وقت الذبح الشرعي للأضحية بعد صلاة عيد الأضحى ، ويستمر حتى مغرب رابع أيام العيد ، وفي هذا العام يمكن للمضحي أن ينتظر حتى انتهاء صلاة العيد التي تنقل عبر وسائل الإعلام ، أو البقاء مدة نصف ساعة بعد دخول وقت الصلاة – وهي المدة التي تستغرقها الصلاة والخطبة – ثم يشرع في الذبح، حتى تكون أضحيته صحيحة”.

إقرأ أيضا ..

فى رسالته لمرضى كورونا .. أمين عام البحوث الإسلامية : الصابر على البلاء هو فى معية الله

قال الدكتور نظيرالدين عياد  أمين عام مجمع البحوث الإسلامية إن الإبتلاء والمحنة وخاصة لمرضى كورونا إنما هو محبة من الله عزوجل لعباده الذين خصهم بهذا المرض وأنعم عليهم بهذا الأجر الكبير .

وأضاف عياد خلال رسالته لمرضى كورونا عبر صفحة مجمع البحوث الإسلامية أنه من المعروف بأن الله إذا ما أحب عبدا ابتلاه فإن صبر اصطفاه وإن رضى اجتباه ، وأن الله تبارك وتعالى قد خلق الإنسان فى تلك الحياة لحكم متعددة أهمها الابتلاء قال تعالى ” الذى خلق الموت والحياة ليبلوكم أيكم أحسن عملا ” والابتلاء قد يكون بالخير والشر لكنه على أى حال هو من باب من أبواب الإيمان وبرهان من براهينه .

واشار أمين البحوث الإسلامية على العبد أن يدرك أنه إن ابتلى وصبر فهو فى معية الله عزوجل وإن الله تعالى قد أحبه وأعد له أجرا عظيما وجعله مع الصابرين وأن الله أعد لكل صابر من الثواب العظيم ما لا يعلمه إلا الله ، وكل عمل يؤدى له ثواب عظيم إلا الصابرين فأجرهم على الله كما فى قوله تعالى ” إنما يوفى الصابرون أجرهم بغير حساب “

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى