عاجلعرب وعالم

الإمارات تصد هجومًا لطائرات مسيرة تابعة “لألوية الوعد الحق”

قالت الإمارات العربية المتحدة – في ساعة متأخرة من أمس الأربعاء- أنها اعترضت ثلاث طائرات بدون طيار دخلت مجالها الجوي في مناطق غير مأهولة في وقت مبكر من اليوم، وذلك عقب أسابيع قليلة من الهجوم الإرهابي على المركز الخليجي للتجارة والسياحة.

الاعتداءات الثلاثة الأولى، بما فيهم الهجوم الصاروخي -الاثنين الماضي- تزامنًا مع زيارة الرئيس الإسرائيلي، شنتها جماعة الحوثي اليمنية الموالية لإيران، في إطار تصعيد ضد التحالف العسكري الذي تقوده السعودية ويضم الإمارات. ولم يعلن الحوثيون عن أي عمليات جديدة.

وقد اعلنت جماعة “ألوية الوعد الحق”- غير المعروفة- مسئوليتها عن هجوم الطائرات المسيرة يوم الأربعاء، ردًا على التدخل الإماراتي في اليمن والعراق -حسب زعمها، وذلك وفقًا لمجموعة “سايت إنتيليجنس” التابعة لمواقع متطرفة ومقرها الولايات المتحدة.

يذكر أن العمل المتطرف الوحيد الذي أعلنت الجماعة مسئوليتها عنه، هو هجوم طائرة مسيرة على المملكة العربية السعودية -يناير 2021، التي تخوض عدة صراعات بالوكالة مع إيران بما في ذلك اليمن. ولم يتضح بعد إن كانت تلك الجماعة -غير المعروفة للاستخبارات العراقية والأجهزة الأمنية – نشطة فعليا وقادرة على شن هذه الهجمات، أم أنها واجهة للمليشيات الموالية لإيران. 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى