الإمارات وروسيا تدعوان لوقف فورى للقتال فى ليبيا

0

عبدالمنعم عادل زايد 

قالت الخارجية الروسية، اليوم الجمعة، إن سيرجي لافروف وزير الخارجية الروسي أجرى اتصالا هاتفيا بنظيره الإماراتى عبدالله بن زايد.

ناقش الطرفان بعض القضايا الإقليمية المهمه التى تجمع بينهما وعلى رأسها الملف الليبي حيث دعا الطرفان لوقف العمل المسلح بطريقة فورية

وفي بيان الخارجية “عند بحث الوضع في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، تم الإعراب عن رأي عام يؤيد الوقف الفوري للأعمال العدائية وتسوية سياسية شاملة للنزاعات في ليبيا وغيرها من النقاط الساخنة في المنطقة” ، بحسب ما ذكرت وكالة سبوتنيك الروسية .

فرنسا تدعو الولايات المتحدة المشاركة فى حظر توريد السلاح إلى ليبيا

قالت آنييس فون دير مول الناطقة الرسمية باسم الخارجية الفرنسية، إن بلادها تدعو الولايات المتحدة والشركاء الآخرين لتكثيف جهودهم لوضع حد لخروقات حظر توريد الأسلحة إلى ليبيا، كما يفعل الاتحاد الأوروبي ومن أجل المساعدة فى إعادة العملية السياسية برعاية الأمم المتحدة.

وأكدت مول أن مهمات أوروبا فى البحر المتوسط تعمل بشكل جاد وفعّال فى تطبيق حظر السلاح وتصدير النفط بطريقة غير شرعية كما دعا مؤتمر برلين ومجلس الأمن.

وأضافت مول أن المهمة الأوروبية تراقب بشكل حيادى بغض النظر عن المستفيدين. وذلك ردا على تصريحات الخارجية الأمريكية التى انتقد فيها دور المهمة الأوروبية في المتوسط واتهمها بعدم الحيادية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.