غير مصنف

بالصور.. حملة لتطهير مقابر منفلوط من السحر

محمد احمد طه

 انطلقت في مركز منفلوط مبادرة لتنظيف المقابر من السحر وذلك ، وتمكن القائمون على تلك المبادرة  من تنظيف المقابر من أعمال السحر والشعوذة ، و تم العثور على العشرات من أعمال السحر داخل المقابر بمدينة منفلوط، من بينها العثور على سحر  على عظام حيوانات كما تم العثور على ملابس نساء داخلية ملطخة بدم الحيض، وملابس اطفال والأعمال المكتوب بها طلاسم سحرية.

حيث قام القائمين على المبادرة بالاستعانة ببعض الشيوخ لفك تلك الأعمال السفلية والتعامل معها بشكل صحيح، وقاموا بالبحث ، وكشفوا الكثير من الأعمال فوق أسطح المقابر وبين الصبار أمام المقابر وأعمال مدفونة في الطرق الداخلية للمقابر .

 جاء ذلك وسط تفاعل من الأهالي مع الفريق التطوعي ومساندتهم ومشاركتهم في هذا العمل التطوعي الخيري

وأوضح حسين الجلاد أحد أعضاء فريق المبادرة ان هذه الأعمال بعضها تم  عمله لاطفال والرجال بالحب أو التفريق أو الموت

وبعض الأعمال كانت عباره عن قالب من الطوب مكفن مثل الميت وبه سحر، والبعض الآخر طلاسم بكلمات وارقام وحروف غير مفهومه، ومنها احجبه.

و أضاف اغرب إعمال السحر الذي تم العثور عليها كان على شجرة مربوط على أحد أغصانها بحبل معقود خمس عقد

وعمل اخر عباره عن بصله بها ابر خياطه كبيره ملفوف حولها خيوط وعليها دم حيض، وايضا هناك أعمال مكتوب عليها بعض الاسماء

وعن كيفيه معرفه مكان السحر قال الجلاد أن الشيخ يقوم بقراءة  بعض من الآيات القرآنية وهو يسير بين المقابر ويفرد يده أثناء القراءة والمكان الذي به السحر يحدث تنميل ليد الشيخ فيعرف أن هنا سحر ونقوم باستخراجه.

 و قد شارك فى حمله تطهير المقابر من السحر الاسود الشيخ محمود عيسى و محمود ابو ضياء واحمد خلف وحسين جاد وسيد بيومى واحمد صياد ومحمد الشعار وحمدى الاسيوطى ومصطفى ياسين وحاتم بدوى وعمرو رمزى ونصر الصاوى وسيد عبد العزيز وحسين الجلاد وآخرين

و أشاد “مواطني منفلوط” بروح المبادرة والحس التطوعي من كل المساهمين في إنجاح العمل هذا التطوعي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى