غير مصنف

بعد إطلاق “سينما الشعب”.. هذه أماكن دور العرض وسعر التذكرة

قال المخرج هشام عطوة، رئيس هيئة قصور الثقافة مداخلة هاتفية لبرنامج “التاسعة”،المذاع عبر القناة “الأولى” للتلفزيون المصري أن للسينما أهمية كبيرة فهي من القوى الناعمة التي تساعد في نشر الوعي الثقافي والفني في ربوع مصر، لذا وجهت الدكتورة إيناس عبدالدايم، وزيرة الثقافة، بعود السينما إلى المحافظات.

وأعلنت الدكتورة إيناس عبد الدايم، وزيرة الثقافة،عن إطلاق مشروع “سينما الشعب”، الذي يهدف إلى تقديم الأعمال السينمائية المعاصرة والحديثة بأسعار رمزية في متناول كل فئات المجتمع والمواطن المصري البسيط، من خلال قصور وبيوت الثقافة المنتشرة في مختلف محافظات مصر.

موضحاً، أن الهيئة العامة لقصور الثقافة هي المسؤولة عن تنفيذ مشروع “سينما الشعب”، مشيرًا إلى أنه تم البدء في العمل على عدة مواقع، وهي المجهزة للافتتاح حاليًا، وعددها خمسة.

وأوضح أن هذه السينمات موجودة في الإسكندرية والسادات وشبين الكوم وقنا، مضيفًا أنه تمت مراعاة المحافظة على الأنشطة الفنية والثقافية كافة إلى جانب السينما، ليكون هناك قدرة على تقديم المسرح والسينما معًا.

وأضاف أن المرحلة الثانية ستبدأ بعد عيد الفطر، في مناطق: دسوق، كفر الشيخ، سيوة، وإدفو، لافتًا إلى أن الوزيرة إيناس عبدالدايم، بالتنسيق مع الهيئة العامة لقصور الثقافة، وجهت بأن تقدم السينما للشعب بأسعار بسيطة في متناول الجميع، ليستطيع الجميع دخول السينما، وهو أحد أوجه العدالة الثقافية.

وأكد أن دور العرض ضمن المشروع ستقدم الأفلام الجديدة التي تعرض في السوق، موضحًا أن سعر التذكرة سيتراوح بين 30 و40 جنيها

مرثا مرجان

رئيس قسم الفن

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى