أهم الأخبارالأخبار

الاختيار الحلقة 28 .. لحظات مؤثرة تحكى تفاصيل ملحمة البرث

أيمن مكي

تناولت الحلقة 28 من مسلسل الاختيار للنجم أمير كرارة، لحظات تفصيلية من ملحمة كمين البرث الذى استشهد فيه العقيد البطل أحمد منسى ورفاقه.

وشهدت بداية الحلقة بانتشار مكثف من التكفيرين والجماعات المسلحة حول كمين البرث، للهجوم على أبطال كتيبة 103 صاعقة، تحت قيادة المقدم أحمد منسى.

وجسدت المشاهد استبسال المنسى وفاقه واستماتتهم فى الدفاع عن الكمين، حيث راح ضحية الهجوم الإرهابي ما يقرب من 28 شهيدًا من جنودنا البواسل.

وفي فجر 7 يوليو من عام 2017، اقتحمت سيارة مفخخة، تم تجهيزها وتدريعها بشكل قوى للغاية، وانطلقت قبل قوة تمركز كتيبة منسي ورفاقه، وذلك بهدف تشتيت قوات الأمن.

كما تناول لحظة استشهاد النقيب البطل أحمد شبراوي، وأيضا الشهيد البطل خالد مغربى دبابة.

وقامت العناصر الإرهابية، بعملية الهجوم على الشهيد أحمد منسي، وأبطال القوات المسلحة المتواجدين معه، حيث استخدمت العناصر الإرهابية فى هجوم البرث سيارات مفخخة، بهدف اختراق الحواجز والتحصينات المحيطة بالتمركزات المستهدفة.

وعمل الإرهابيون على إحداث موجة انفجارية هائلة، تركز على هدم الموقع الذي كان يتمركز فيه الشهيد العقيد أركان حرب أحمد منسي ورفاقه، والهجوم عليه من عدة جهات مدروسة عبر قذائف الهاون والآر بى جي، فى ظل عجز العناصر الإرهابية عن المواجهة المباشرة مع القوات المتمركزة.

وحاول عشرات الإرهابيين محاولة احتلال التمركز الأمني، لكن أبطال القوات المسلحة تعاملوا معهم بقوة غاشمة.

كما شهدت الحلقة معركة شرسة استمرت لساعات، أظهر فيها أبطال الجيش ملحمة بطولية فى هذا اليوم، حيث قاتلوا وردوا على الهجوم الإرهابي بكل قوة وشجاعة وثبات.

وانتهت الحلقة باستشهاد البطل أحمد المنسى، بعد استهدافه من قبل أحد قناصة التكفيريين، ثم عرضت أسماء وصور الشهداء الحقيقيين لملحمة البرث.

مسلسل “الاختيار” بطولة أمير كرارة وأحمد العوضى ودينا فؤاد وسارة عادل وضياء عبد الخالق وعدد كبير من الفنانين وهم محمد إمام، آسر ياسين، ومحمد رجب، وإياد نصار، وكريم محمود عبد العزيز، وماجد المصرى، وصلاح عبد الله، وكريم عبد الخالق، ومحمد عز، ومها نصار، وآخرين وهو تأليف باهر دويدار وإخراج بيتر ميمى، وإنتاج شركة سينرجى.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق