محافظات

الاشتباه في إصابة سيدة بكورونا في مطروح

كشف مصدر في مستشفي الحميات بمطروح أنه تم نقل حالة لسيدة تدعي (ر. ر. ع 35 سنة) من سكان الكيلو 7 إلي المستشفي يشتبه في إصابتها بفيروس كورونا، مضيفا أن الأعراض التنفسية للحالة جيدة.

وأضاف المصدر أن السيدة كانت مخالطة لحالة من مركز كوم حمادة بالبحيرة وجاءت إلى مطروح منذ يومين وتم سحب عينة منها وإرسالها إلى مستشفي النجيلة المركزي لتحليلها وفى انتظار النتيجة.

وأوضح أن الحالة محجوزة بمستشفى الحميات بالعزل لحين ظهور نتيجة التحليل وهى الحالة الوحيدة بمستشفي الحميات.

إصابة 4 مصريين في لبنان بكورونا

تلقى محمد سعفان، وزير القوى العاملة، اليوم الأربعاء، عددًا من التقارير المهمة والعاجلة من مكتب التمثيل العمالى التابعة للوزارة بسفارات وقنصليات مصر بالخارج، في إطار متابعة أحوال العمالة المصرية.

وتجرى المتابعة من خلال غرفة العمليات المنشأة بهذه المكاتب للرد على أى استفسارات، وتقديم الدعم والمساعدة لهم فى أى وقت، خاصة في تلك الفترة الحرجة التى تحدث بعد تفشي وباء فيروس كورونا المستجد «كوفيد 19»، وذلك لحفظ حقوق العمالة المصرية بدولة العمل، والتي قد تتأثر من بعض الإجراءات التي تتخذها بعض الدول فى هذا الخصوص.

وجاء التقرير من مكتب التمثيل العمالي بالقنصلية المصرية بـ«بيروت لبنان»، حيث كشفت الملحق العمالي بالسفارة المصرية، شرين عبد الجواد، عن أنه بالمتابعة مع القنصلية، تبين إصابة 4 مصريين بفيروس كورونا المستجد «كوفيد 19»، وهم الآن يتلقون العلاج، أحدهم بمستشفى رفيق الحريرى الجامعة، وثلاثة فى مستشفى أوتيل ديو دى فرانس وحالتهم جميعًا مستقرة، مشيرة إلي أن إجمالي الإصابات من جنسيات مختلفة حتى الآن إصابة 446 حالة، وبلغ عدد الوفيات لـ 11 حالة. 

حالة المصريين بالأردن

من جانبه، أكد تقرير المستشار العمالي بالعاصمة «عمان..الأردن»، طلعت السيد، عدم الإعلان عن تسجيل أي حالات لمواطنين مصرين حتى الآن، مشيرًا إلي أن وزارة الصحة الأردنية سجلت 6 حالات إصابة جديدة بالفيروس، ليرتفع عدد الحالات الإجمالي في المملكة إلى 274 حالة.

ونوه مكتب التمثيل العمالي بالأردن، إلي قيام المكتب بإنشاء صندوق لدعم المجهود الوطني لمكافحة وباء فيروس كورونا المستجد «كوفيد 19»، في ظل الظروف الاستثنائية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق