غير مصنف

هرتسوج يعلن بدء مشاورات اختيار رئيس لحكومة اسرائيل

رويترز:- قال “إسحاق هرتسوج”- الرئيس الإسرائيلي اليوم (الثلاثاء): إنه سيبدأ التشاور مع جميع الأحزاب المنتخبة يوم الأربعاء قبل تكليف مرشح بتشكيل الحكومة المقبلة.

ومن المقرر أن تبدأ الاجتماعات، المقرر عقدها على مدى ثلاثة أيام ، بعد أن يتلقى الرئيس النتائج الرسمية لانتخابات الكيان المحتل الخامسة في أقل من أربع سنوات.

وبمجرد أن يختار الرئيس مرشحًا لتشكيل حكومة جديدة، سيكون أمام المرشح 28 يومًا للتحدث مع الشركاء المحتملين في الائتلاف، مع إمكانية التمديد لمدة 14 يومًا.

وقد أظهرت الإحصاء النهائي الذي نشرته لجنة الانتخابات المركزية أن الثعلب الماكر “بنيامين نتنياهو”- الذي يحاكم بتهم فساد ينفيها- من المرجح أن يتلقى الترشيح ويضمن عودته. وهو الآن مدعوم بالأحزاب اليمينية المتطرفة والدينية التي تشمل النائب القومي المتطرف “إيتامار بن جفير”.

وقال “بن جفير” في تغريدة على تويتر: إن “نتنياهو” عقد اجتماعا غير رسمي معه يوم الاثنين، حيث ناقش الاثنان تشكيل “حكومة يمينية كاملة”.

وقال “بن جفير”- الذي أدين في عام 2007 بالتحريض العنصري ضد العرب ودعم (كاخ) وهي جماعة مدرجة على القائمة السوداء للإرهاب في إسرائيل والولايات المتحدة: إنه يريد أن يصبح وزيرا للشرطة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى