أخبار أسيوطمحافظات

الالتهاب الكبدي الوبائي.. حملة توعية صحية بأسيوط الجديدة

رشا العطيفي

قدمت مكتبة الطفل والشباب بأسيوط الجديدة حملة توعية صحية بعنوان الالتهاب الكبدي الوبائي بمدرسة الجلاء باسيوط الجديدة، حيث تناولت الدكتورة فاطمة رجب بكلية التمريض بأسيوط الحديث حول تعريف بالمرض وأسباب حدوثه حيث أن التهاب الكبد A مرض فيروسي يصيب الكبد ويمكن أن يسبب أعراضا مرضية تتراوح بين البسيطة والقوية وينتقل فيروس الالتهاب بتناول الملوث من الطعام والمياه أو بالاتصال المباشر بشخص مصاب بعدواه.

يأتي ذلك في إطار حرص الهيئة العامة لقصور الثقافة على التثقيف الصحيح للشباب ودعم الندوات والمحاضرات التثقيفية الصحية تقيم الهيئة العامة لقصور الثقافة مجموعة من الأنشطة الثقافية والفنية المتنوعة بفرع ثقافة أسيوط.

و أضافت أن يكاد الشخص الذي يصاب أن يتعافى تماما جميع المصابين بالتهاب الكبد A وذلك مع اكتساب مناعة طيلة العمر إلا أن نسبة قليلة جدا من المصابين بعدوى التهاب الكبد A قد يموتون من جراء إلتهاب الكبد.

وقدمت توضيح مفصل حول أفضل طرق الوقاية هي التطعيم الذي يعطي لجميع الأطفال ضمن الجدول التلقيحات الاعتيادى كما أضافت انه من المهم للحد من انتشار هذا المرض في المجتمع و تجنب استعمال الحقن الملوثة بالفيروس واتباع الاجراءات سليمة في نقل الدم و في أي أنشطة أخرى تحمل خطر انتقال الدم المصلب مثل صالونات الحلاقة و الوشم وثقب أجزاء الجسم.

شاهد الصور..

الرابط:
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق