محافظات

الانصاري يرصد و يستجيب لـشكاوى المواطنين علي مواقع التواصل الاجتماعي


متابعة احمد الشبيتي

وجه الدكتور أحمد الأنصاري محافظ سوهاج، بإتخاذ الإجراءات اللازمة لإصلاح أحد أكشاك الكهرباء بمدينة أخميم، لما يمثله من خطورة على المواطنين، وذلك بعد تداول صور على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” وظهور فتحات أسفل كشك الكهرباء مع وجود أطفال بجواره .

وقال الدكتور محمد التوني المتحدث الرسمي لمحافظة سوهاج أن الوحدة المحلية لمركز ومدينة أخميم توجهت إلى موقع كشك الكهرباء، وتم التعامل مع تلك الفتحات، وعمل الصيانة اللازمة حفاظاً على سلامة المواطنين، كما استجاب محافظ سوهاج لشكوى من وجود عمود كهرباء”مكسور” على الطريق العام بطريق مجلس قروي الحواويش بأخميم، وتم استبداله بآخر جديد حرصاً على سلامة المارة من المواطنين والسيارات.

وأضاف المتحدث الرسمي أنه تم رصد شكوى مصورة على “فيسبوك” تظهر وجود قمامة بمنطقة السويقة، ومحيط مسجد “الأمير حسن” بأخميم، لافتاً الى أن السيد المحافظ وجه ‏بتسوية وتمهيد المنطقة، وشارع مساكن كوبري عبود، وعدد من الشوارع بمدينة أخميم لتحقيق السيولة المرورية، بالإضافة الى إزالة القمامة من محيط مسجد “الأمير حسن” الأثري.

كما وجه محافظ سوهاج رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة سوهاج برفع مخلفات الحفر بعد تركيب خط مياه الشرب، بقرية نجع الدير التابعة لمركز سوهاج، وتمهيد الطريق، بعد تداول صور على مواقع التواصل الإجتماعي.

ولفت “التوني” أن السيد المحافظ وجه رئيس فرع التأمين الصحي بسوهاج بتوفير الرعاية الصحية لأحد المواطنين المسنين البالغ من العمر 70 عاما، بعد استغاثة أقاربه، حيث تم استقبال المريض بمستشفى الهلال وتم حجزه واجراء الفحوصات اللازمة، حيث يعاني من أزمة تنفسية بالصدر مع غيبوبة كبدية.

وأضاف المتحدث الرسمي الى انه من ضمن الشكاوى الواردة، شكاوى من بوابة الشكاوى الحكومية الموحدة، ومنها تضرر مواطن بقرية أم دومة بمركز طما من مخالفة بناء متعدي على الشارع، حيث كلف السيد المحافظ الوحدة المحلية بالمعاينة، وتم فحص الشكوى وتبين أن جار الشاكي المقابل له قام بالبناء رغم صدور ترخيص بالإرتداد 1.12 متر وتكملة الشارع من الجهة المقابلة، وتم إلزامه بالترخيص وعمل الإرتداد المطلوب وتم إزالة أي تعدي على الشارع العام موضوع الشكوى.

كما تمت الاستجابة لمواطنة مقيمة بمركز أخميم تتضرر من عقار آيل للسقوط، حيث قامت الإدارة الهندسية بالوحدة المحلية لمركز ومدينة أخميم بمعاينة العقار على الطبيعة، وتبين انه مكون من 3 أدوار بالأرضي حوائط حاملة ومبني بالطوب اللبن، وآيل للسقوط وتم مخاطبة مركز شرطة أخميم بإخلاء العقار حفاظا على الأرواح والممتلكات.

وقامت الوحدة المحلية لحي غرب سوهاج بفحص شكوى مواطن تضرر من عدم حصوله على ترخيص قطعة أرض بنجع مصلح، حيث تبين من خلال الفحص أن الترخيص قد صدر بالفعل ولكن بإسم ورثة والده، وبناء عليه قد أزيلت أسباب الشكوى، كما قامت الوحدة المحلية بالمنشاة بإزالة تعدي ببناء “مصطبة” بأحد شوارع قرى المركز تضرر منها سكان الشارع.

كما تم التعامل مع شكوى لأهالي أحد النجوع بمركز المراغة يتضررون فيها من عدم وجود خريطة حيز عمراني للنجع، حيث يجري الآن التنسيق بين الوحدة المحلية ولجنة المسميات لإصدار قرار تسمية للكتلة السكنية” النجع” حتي يمكن مخاطبة وزارة التنمية المحلية، وبالتالي هيئة التخطيط العمراني لإدراجها ضمن الحيز العمراني.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى