محافظات

«ضحية الإهمال» بتر ذراع طفل بسبب صعق كهربائي من محول مكشوف بمحطة أبوتيج

أسيوط /محمد أحمد هادى

لم تكتف الحياة بتوجيه صدماتها إلى الطفل أيمن الذى يبلغ من العمر خمس سنوات، أصيب ايمن بحادث صعق كهربائى أثناء سيره على محطة ابوتيج، والذى تسبب فى بتر ذراعه وإصابته بحروق من الدرجة الثانية.

قال شوكت محمد سيد والد الطفل، لـ«اليوم»: « بأن زوجته وأولاده كانوا فى طريقهم الى سوهاج وأثناء سيرهم على المحطة تفاجأت الام بخروج شرز كهربي وفرقعة من المحول اثناء سير ايمن واخوته فـسحب الشرز أيمن، وفى هذه اللحظة القيت الام والاخوه على الارض من هول الصدمه».

عمل بطولى

وأثناء تواجد أحد الأشخاص بالمحطة ومشاهدة الموقف لم يتردد فى ارتداء جوال من البلاستك ودفعه بقدمها حتى ابتعد ايمن عن الكهرباء و أسعافه بكوب من اللبن واتصل على الفور بالاسعاف وتم نقل أيمن الى مستشفى أبوتيج.

وأضاف والد الطفل ان الأطباء أكدوا أنه حالته الصحية بخير فى اليوم الاول ومع مرور يومين اكد الاطباء لا يوجد أمل لازم بتر الكف ، وبعدها بايام بتر الذراع وهم السبب فى ما وصل له ابني وتم تحويله من مستشفى ابوتيج إلى مستشفى اسيوط الجامعى بعد يومين بمستشفى جامعة أسيوط قرروا بتر الذراع فى جراحة عاجلة وبعد بتر الذراع ودفنه طلبته مستشفى جامعة اسيوط باستخراج الذراع بعد دفنه دون اسباب وهذا يدعوا لعلامات استفهام .

وطالب الأب بفتح تحقيق عاجل لمعرفة سبب بتر ذراع ايمن ومن المقصر ومحاسبة كلاً من مسئولى محطة قطار ابوتيج ومسئولى الكهرباء.


كم اتهم والد الطفل مستشفى ابوتيج بالتقصير وعدم الاهتمام بحالة مما ادى الى بتر ذراعه .

رد مسئول

قالت الدكتورة منال شارف نائب مدير مستشفى ابوتيج حيث أنه تم حضور الطفل يوم 16/7/2023 إلى مستشفى أبوتيج التخصصي وكان تقرير الدخول أن الطفل يعانى من ادعاء صعق كهربائي بمحطه القطار مما أدى إلى حروق من الدرجه الاولى والثانية إلى الثالثة العميقه وفى الطرفين العلويين والسلفيين بنسبة حوالى 25% مع تأثر الضفيرة الدموية العصبية لليد مع احتمال غرغرينه لليد اليسرى كامله والمريض فى حالة حرجة لا يمكن استجوابه.

واضافت أنه منذ ذلك اللحظه قد تم دخول الطفل للعناية المركزة وتم اخبار الاهل بكافه التفاصيل وحالة الطفل الخطرة واحتمالية بتر للذراع مع احتمالية الوفاه ، ودخوله بعدها العناية المركزه وتم متابعه حالة الطفل من قبل رئيس قسم العناية المركزة وهو أستاذ جامعي تخدير بالجامعه وكذلك المتابعه من استاذ جامعى تجميل وحروق بالجامعه وتم عرض الحالة على أطباء الشرايين المتعاقدين مع المستشفى لمحاولة تقديم افضل خدمه للمريض ومثبت كل ذلك فى تذكرة الطفل من لحظه الدخول الى التحويل بتاريخ 23/7 والذى تم من أجل تخفيف العبء المادى على الأهل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى