البابا تواضروس الثاني ينعى الفريق محمد العصار

0
إسراء عبدالفتاح

نعت الكنيسة القبطية المصرية الأرثوذكسية وعلى رأسها البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية، الفريق محمد العصار وزير الدولة للإنتاج الحربي والذي وافته المنية اليوم، الذي وصفته بأنه “قيمة وطنية عظيمة وقائدًا فذًّا ورمزًا مضيئًا من رموز العسكرية المصرية”.

وقالت الكنيسة، إن الفريق العصار، شارك في إدارة شؤون البلاد كعضو في المجلس الأعلى للقوات المسلحة، وكان له دور بارز في إدارة ملف العلاقات الخارجية وتطوير تسليح القوات المسلحة، وساهم في رفع مكانة الجيش المصري وجعله من أكثر الجيوش تطورًا على مستوى العالم.

وأضافت الكنيسة في بيان لها: “خالص العزاء للقوات المسلحة، ولأسرة الفقيد العزيز ومحبيه وتلاميذه وعارفي فضله على مستوى الوطن”.

تعرف على دور «الفريق العصار» في ثورتي 25 يناير و30 يونيو

نعي مجلس النواب برئاسة علي عبدالعال، وفاة الفريق محمد العصار، وزير الإنتاج الحربي، والذي وافته المنيه اليوم الاثنين.

وقال في بيان له: «بقلوب مطمئنة راضية بقضاء الله وقدره، ينعي مجلس النواب إلى شعب مصر العظيم، إبنا بارا من أبناء مصر اللذين خرجوا من نبتها الطيب، والذي حمل لواء الدفاع عنها في مسيرة عطاء امتدت لعقود مضت، شارك في حروبها التي خاضها جيش مصر دفاعا عن الوطن، وحماية لترابه المقدس».

وتابع:  «لقد كان المغفور له مصدرا للفخار والصمود، وسيظل شاهدا أمينا لملحمة الشرف والعزة التي خاضتها مصر خلال حقبة من الزمن، بما حوته من أحداث فارقة، هي الأخطر أثرا والقاسية بمسئولياتها الجسام، حفلت بالأنواء والأهوال».

وأضاف: «استحق المغفور له  تقدير بلاده ،قبل انتقاله إلى جوار ربه، بمنحه وشاح النيل لقاء ما قدمه من عطاء لوطنه، كان المغفور له مثالا يحتذى في الإيمان بالله، والثقة بالنفس، والأمل في المستقبل والمهنية والأمانة والكتمان».

واختتم: « إننا نفتقد هذا الرجل العظيم، ولا نملك إلا أن ندعو الله عز وجل أن يشمله بواسع رحمته، وأن يسكنه فسيح جناته، وأن يلهمنا وشعب مصر صبر المؤمنين».

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.