الباز افندي وبطن الزير .. مطعم يقدم وجباته على طريقة فيلم ابن حميدو

0

كلنا نحب الأفلام القديمة وخاصة الكوميدية ومن أكثر هذه الأفلام فيلم ابن حميدو،  لذلك فكر شاب سكندري وزوجته عندما ارادوا فتح مشروعهم الخاص وهو مطعم اسماك، أن يقتبسوا اسماء الوجبات من فيلم ابن حميدو وليس أسماء الوجبات فقط بل أيضًا اسم المطعم وديكوراته.

في أحد الشوارع الجانبيه المطلة على كورنيش الإسكندرية يوجد مطعم مختلف بداية من اسمه الى المدخل وديكورات المكان والترابيزات والمقاعد ، فعلى الحوائط توجد صور اسماعيل ياسين واحمد رمزي وباقي نجوم فيلم ابن حميدو في لقطات من الفيلم بالاضافة الى قفشات من الفيلم ذاته مع شبك الصيد .

وعندما تشاهد قائمة الطعام يزيد احساسك ان داخل الفيلم القديم حيث تجد وجبات الباز افندي وبطن الزير وعزيزة والريس حنفي .

لذلك توجهت محررة “اليوم”  الى المطعم لمعرفة سبب هذا الاسم والديكور الغريب والتقت بصاحب المطعم ويدعى ” مجيب” الذي قال : عندما فكرت انا وزوجتي في فتح مشروعنا الخاص احترنا في الاسم كثيراً الى ان وصلنا الى اسم مشتق من فيلم ابن حميدو وقررنا ان نكمل ديكورات المكان بنفس الشكل .

واكمل مجيب حديثه قائلاً كنا نريد تقديم خدمة جيدة وباسعار متوسطة في مكان شيك ومحترم وتميزنا في العديد من الأصناف مثل طاجن البطريق ووجبة الزعيم وساندوتش النابلم، ونعد اول مكان في الاسكندرية يقم الفسيخ سندوتشات ومخلي ، وايضاً نقدم الكابوريا المخلية ، ومن المميز عندنا انه لا يوجد خدمة او ضريبة .

 

وختم مجيب حديثه ان كثير من الشباب يأتون للتصوير في المطعم حيث يوجد الملايه اللف الاسكندراني والبيشه للبنات والصديري وطاقية الصيادين للشباب الذين يلتقطون الصور التذكارية في المطعم بجانب صور ممثلي فيلم ابن حميدو.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.