الأخبار

البحوث الإسلامية: تحرى الفقراء ومشاركتهم بالمال والطعام يحقق التكافل الاجتماعى

محمد الطوخى

أكد مجمع البحوث الاسلامية على صفحته الرسمية أن مراعاة المحتاجين وتحرى الفقراء فى تلك الأيام والنفخات المباركة وذكرى عيد الأضحى المبارك ومشاركتهم بالطعام والمال والبحث عن الفقراء والمحتاجين لاشك فى أنه يحقق التكافل الاجتماعى ويرسخ قيمة التراحم والود بين الناس .

وأضاف مجمع البحوث الإسلامية أن النبي صلى الله عليه وسلم أكد وأوصحى بتحري الفقراء ومشاركتهم بالمال والطعام وغير ذلك ليتنشر التراحم والتكافل بين المسلمين حيث قَالَ رَسُولُ اللهِ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ: «مَنْ كَانَ مَعَهُ فَضْلُ ظَهْرٍ، فَلْيَعُدْ بِهِ عَلَى مَنْ لَا ظَهْرَ لَهُ، وَمَنْ كَانَ لَهُ فَضْلٌ مِنْ زَادٍ، فَلْيَعُدْ بِهِ عَلَى مَنْ لَا زَادَ لَهُ».

إقرأ أيضا ..

الأوقاف تحذر من استغلال المساجد فى الدعاية الانتخابية

حذرت وزارة الأوقاف جميع العاملين التزام الحياد التام تجاه جميع المرشحين وعدم السماح باستغلال المساجد أو ملحقاتها أو أي جهة تابعة للأوقاف للدعاية الانتخابية أو تعليق لافتات أو بوسترات أو خلافه , وعدم الانحياز دعائيا لأي مرشح على حساب آخر , مع التأكيد على المشاركة الإيجابية في كل استحقاق وطنى بمناسبة قرب انتخابات مجلس الشيوخ .

شددت الوزارة فى بيان لها اليوم على أنها لن تقف موقف المتفرج تجاه أي محاولة لاستخدام المساجد في الدعاية الانتخابية ، وأنها تحذر الجميع من محاولة استخدامها دعويا أو لوجستيا ، سواء بتوزيع منشورات في محيطها ، أم تعليق لافتات عليها، أم بأي شكل من أشكال التوظيف الانتخابي .

أكدت وزارة الأوقاف على جميع قياداتها والعاملين بها بضرورة مراقبة ذلك مراقبة جادة وإبلاغ الوزارة عن أي تجاوزات لتقوم بدورها في اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة تجاه أي تجاوز.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق