البحوث الإسلامية يطلق حملة توعوية لاستغلال العشر الأوائل من ذى الحجة

0

محمد الطوخى

أطلق مجمع البحوث الإسلامية بالأزهر حملة توعوية إلكترونية بعنوان ” ألا فتعرضوا لها”، للتوعية بفضل الأعمال الصالحة في أيام العشر الأوائل من ذي الحجة، وكيفية الاستفادة من هذه الأيام في ظل الظروف التي نمر بها، تلك الأيام العظيمة التى تعد هى خير أيام الدنيا وقد حثنا الله على كثرة الأعمال الصالحة فيها .

يأتى ذلك تحت رعاية فضيلة الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر، وتبث الحملة على صفحات التواصل الاجتماعي “فيس بوك وتويتر وتليجرام”، وذلك بمشاركة وعاظ وواعظات الأزهر الشريف وعلماءه الأفاضل.

صرح الدكتور نظير عياد الأمين العام لمجمع البحوث الإسلامية إن الحملة تستهدف بيان الفضائل والأعمال التي تعدل الحج والعمرة من ناحية الأجر والثواب فى ظل ما يعانيه العالم الآن من ظروف كورونا وعدم سفر المسلمين لأداء فريضة الحج فتلك الأيام هى منحة ربانية للمسلم للتقرب إلى الله عزوجل .

أضاف عياد أن الحملة تستهدف أيضًا بيان فضل العشر الأوائل من ذي الحجة، وفضل العمل الصالح فيها، والتعرض لتلك الأعمال واستغلالها استجابة للمنهج النبوي في الاستفادة من الأيام المباركات، مع التركيز على الأعمال الصالحة التي يعود نفعها على المجتمع ككل مثل: الصدقة والأضحية وغيرها، وذلك من خلال مخاطبة الفئات العمرية المختلفة لأفراد المجتمع بما يتناسب مع احتياجات كل فئة.

أوضح الأمين العام أن الحملة تركز على كيفية استغلال تلك الأيام الاستغلال الأمثل في كل من شأنه أن ينعكس إيجابًا على علاقة الإنسان بربه أولًا ثم علاقته بمن يعيشون حوله في هذا المجتمع، فصلاح الفرد هو صلاح للمجتمع بأكمله.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.