البحوث الإسلامية يطلق حملة «هذا نبينا» للتعريف بشخصية الرسول الكريم

0

أعلن مجمع البحوث الإسلامية بالأزهر الشريف عن إطلاق حملة توعوية تحت عنوان ” هذا نبينا ” بمناسبة ذكرى مولد الرسول صلى الله عليه وسلم ، وتسليط الضوء على شخصية النبى الأخلاقية والإنسانية ودوره في الدعوة المستمرة للتراحم بين البشر جميعًا .

وصرح الدكتور نظير الدين عياد أمين عام مجمع البحوث الإسلامية بأن الحملة تنطلق بشكل مباشر من خلال مشاركة وعاظ وواعظات الأزهر الشريف في مختلف محافظات الجمهورية، كما تطلق بشكل إلكتروني عبر الموقع الإلكتروني للمجمع وصفحات التواصل الاجتماعي للأزهر الشريف .

وأضاف عياد أن أهداف الحملة تتركز حول ذكر مواقف النبى وأخلاقياته وسلوكياته في التعامل مع بني البشر جميعًا، وكيف أن هذا النبي قد أسس لمنهج نبوي يخدم الإنسانية ويرسخ لمبادئ السلم العالمي بين الناس بغض النظر عن لونهم أو عرقهم أو دينهم .

وأوضح أمين عام مجمع البحوث أن الحملة تستهدف توضيح كيف كانت علاقته صلى الله عليه وسلم بالآخرين وكيف تعامل معهم، بل وأقر منهجًا نبويًا للمسلمين في التعامل بالحسنى مع غير المسلمين، مع التركيز على معالجة بعض الأمراض المجتمعية التي تخالف تعاليم الإسلام الصحيحة .

وأكد الأمين العام أن الحملة تعتمد على خطاب بسيط وميسر يستدعي نماذج مضيئة من حياة النبي وتعامله في مختلف المواقف التي تعرض لها، وكيف كان يتعامل في الرضا والغضب؟ وكيف تعامل مع المخالف في الرأي والموافق له؟ وغير ذلك من المواقف الحياتية للنبي صلى الله عليه وسلم .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.