أخبار

البحوث الإسلامية يعقد اختبارات لاختيار مبعوثي الأزهر للخارج من الوافدين 

عقد مجمع البحوث الإسلامية بالأزهر الشريف اليوم فعاليات اختبارات المبعوثين المحليين من خريجي الأزهر الشريف من الوافدين، تمهيدًا لاختيار الكوادر المتميزة منهم وإرسالهم كمبعوثين عن الأزهر إلى بلادهم.

يأتى ذلك تحت رعاية  فضيلة الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف بتعظيم الاستفادة من خريجي الأزهر من الوافدين.

من جانبه صرح الدكتور نظير عيّاد أمين عام مجمع البحوث الإسلامية بالأزهر الشريف  إن هذه الاختبارات والتي يشارك فيها متخصصون من أساتذة جامعة الأزهر، تستهدف اختيار المتميزين من خريجي الأزهر الشريف من الوافدين لمعاونة مبعوثي الأزهر الشريف في نشر الوسطية والاعتدال في مختلف دول العالم، باعتبار أن هؤلاء الوافدين قد نهلوا من علوم الأزهر ويتبنون منهجه الوسطي ولديهم قدرة على أداء هذه الرسالة في بلادهم.

أضاف عياد أن الاختبارات تمر بمرحلتين هما: الاختبارات الشفوية والمقابلات الشخصية؛ وذلك للوقوف على السمات العامة والعناصر المتميزة لدى المتقدمين، ومدى توافر المهارات اللازمة لأداء رسالة الأزهر الشريف على أكمل وجه في مختلف دول العالم.

أوضح أمين عام المجمع أن الأزهر الشريف يبذل كل الجهود الممكنة من أجل العمل المستمر على ترسيخ معاني التسامح ونشر الوسطية والسلام بين الجميع، والمواجهة الحاسمة لكل فكر منحرف عن صحيح الدين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى