البحوث الإسلامية يعقد دورة تدريبية لواعظات الأزهر في فن الإتيكيت والتواصل الفعال

0

نظم مجمع البحوث الإسلامية بالأزهر الشريف دورة تدريبية لواعظات الأزهر حول موضوع فن الإتيكيت وأهمية التواصل الفعال وذلك بالتعاون مع أكاديمية الأزهر لتدريب الأئمة والوعاظ وباحثي الفتوى .

تنطلق فعاليات الدورة من خلال توجيهات شيخ الأزهر بتكثيف البرامج التدريبية والتأهيلية للواعظات، لدعم الدور التوعوي الشامل لهن، والاهتمام بتنمية المهارات الشخصية التي تؤهلهن للمشاركة الفعّالة في مختلف الفعاليات التي ينظمها الأزهر الشريف.


من جانبه صرح الدكتور نظير الدين عياد الأمين العام لمجمع البحوث الإسلامية إن تلك الدورات تهدف إلى دعم المهارات الدعوية والعلمية للواعظات للمساعدة على التواصل الفعّال مع الجمهور من خلال أداء المهام المختلفة، والمشاركة في الحملات التوعوية التي ينفذها المجمع بشكل أسبوعي .

وفى نفس السياق أشارت الدكتورة إلهام محمد شاهين مساعد الأمين العام لشؤون الواعظات، أن الدورة تأتي استكمالًا لبرامج التأهيل والتدريب المتنوعة التي يعقدها المجمع للواعظات للاستفادة من طاقاتهن في مختلف المواقع والأماكن التي يعملن بها، وذلك لأداء دورهن على أكمل وجه، خاصة فيما يتعلق بالبرامج التوعوية التي تحتاج إلى الكوادر النسائية المؤهلة لذلك.

وأضافت أن الواعظات يمثلن عنصرًا دعويًا مهمًا خاصة في هذا التوقيت الذي يعاني فيه المجتمع بمختلف أفراده ومكوناته من تحديات تحتاج إلى إعداد الكوادر النسائية من الواعظات القادرات على أداء رسالتهن على أكمل وجه.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.