أهم الأخبارحوادث

البرد القارص يؤدي لإصابة أسرة كاملة باختناق في بئر العبد

أحمد سالم

أشعلت أسرة بمدينة بئر العبد بمحافظة شمال سيناء، مجموعة من الأخشاب داخل منزلهم بهدف التدفئة من برودة الطقس القارص في الساعات المتأخرة من الليل.

وأدى احتراق الأخشاب إلى تصاعد الأدخنة التي استنشقتها الأسرة، ما أدى لإصابتهم جميعًا باختناق وهم خمسة أفراد، وتم نقلهم للمستشفى.

الأجهزة الأمنية في محافظة شمال سيناء، أُخطرت ببلاغٍ مفاده إصابة 5 أشخاص من أسرة واحدة بحالة اختناق نتيجة إشعال نار بالمنزل للتدفئة.

بينما تم نقل المصابين إلى مستشفى بئر العبد المركزي للعلاج، وأخطرت الجهات المعنية للتحقيق.

اختناق طالبات

وفي وقت سابق، وصل رئيس مركز الداخلة، اللواء محمد الفحام، بمحافظة الوادى الجديد إلى مستشفى الداخلة المركزي، للاطمئنان علي حالة الطالبات الذين أصيبو باختناق، إثر استنشاق أدخنة متصاعدة من حرق قمامة ومخلفات بمدرسة موط الثانوية الزراعية.

وقال الفحام، إنه يجري حاليًا اتخاذ جميع الاجراءات القانونية والإدارية مكان الواقعة لمنع تكرارها، مشيراً إلى أنه أعطى توجيهات بتقديم كافة الرعاية الطبية اللازمة للطالبات قبل خروجهن من المستشفى.

وتلقي اللواء هشام لطفى، مساعد وزير الداخلية لأمن الوادي الجديد، إخطارًا بوصول طالبات في حالة اختناق لمستشفى الداخلة العام.

وتبين اختناق طالبات مدرسة موط الثانوية الزراعية، إثر استنشاق ادخنة ناتجة من حرق مخلفات وقمامة وهن، أسماء نصر محمد، كريمة ممدوح محمد، أسماء محمد فهمي، إسراء حسن محمد، سها محمد محمد، سارة محمد محمد، آية صلاح مجاور، دعاء حمدي محمد، أمنية سيد أحمد، دينا كرم رافع، مروة كمال سيد.

حيث تم نقل الطالبات بسيارات الإسعاف، لمستشفى الداخلة العام، لتقلي العلاج.

غلق مدرسة لاختناق طالبات

وأعلن الدكتور سعد مكي وكيل وزارة الصحة بالدقهلية، في وقت سابق، عن غلق مدرسة الثانوية الفنية بنات بشربين، بعد إصابة 86 طالبة بحالات اختناق، وذلك لحين تطهير المدرسة.

وأكد وكيل وزارة الصحة، في تصريحات صحفية، أنه كلف الأجهزة المتخصصة بالمديرية، بإعادة تطهير وتنظيف المدرسة مع منع الطلاب للعودة للدراسة لحين الإنتهاء من خلو المدرسة من مصدر الروائح التى تؤثر على الطلاب.

وأكد مكى، أنه تم صرف حقن للطالبات المصابة مع جلسات أكسجين وتم صرف مجموعة منهن والباقي تحت الملاحظة وحالتهن جميعا مستقرة، وتحرر المحضر اللازم لاتخاذ الإجراءات القانونية.

الرابط:
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق