أخبار

البرلمان العربي يدين تصريحات وزير الدفاع التركى ضد الإمارات

عبدالمنعم عادل زايد 

قال عادل العسومى نائب رئيس البرلمان العربى اليوم الاثنين، إن تصريحات وزير الدفاع التركى خلوصى آكار ضد دولة الامارات العربية لا تنسجم مع المبادئ والأعراف الدبلوماسية بين الدول.

واعتبر العسومى تلك التصريحات اعتداءً على دولة عربية عضو فى جامعة الدول العربية، مؤكداً أن الامارات تعمل دائما على مساندة المجتمع الدولى للاضطلاع بالدور الفاعل والمهم فى نشر السلام والاستقرار فى كل دول العالم.

وأضاف أن دولة الإمارات تقوم بدور مهم ومحورى على المستوى العالمى السياسى والانسانى بالإضافة الى نشر السلام على مستوى المجتمع الدولى.

وأوضح أن تصريحات الوزير التركى الأخيرة وما احتوته من مضامين عدائية مستهجنة تجاه دولة الإمارات، هى استفزاز مرفوض يتناقض مع الأعراف الدولية، كما أنها تعد تهديدا مستهجنا لدولة عربية شقيقة تميزت بمواقفها القومية الأصيلة ودورها الفاعل والبناء على المستويين الاقليمى والعالمى.

كما جدد الموقف الثابت للبرلمان العربى بشأن رفض التدخلات التركية فى الشؤون الداخلية للدول العربية، والتى تمثل تهديدا للأمن القومى العربى والأمن والسلم الإقليمي، مؤكدا على وقوف الدول العربية صفا واحداً مع دولة الإمارات ضد هذه التصريحات الاستفزازية.

السيسي عبر«فيس بوك»: مسبار الأمل خطوة لاسترجاع أمجاد الأمة العربية

تقدم الرئيس عبد الفتاح السيسي، بالتهنئة لدولة الإمارات بعد إطلاق مسبار الأمل إلى الفضاء.

وكتب الرئيس عبر صفحته الشخصية بموقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك» : «تابعت بكل فخر واعزاز اطلاق مسبار الامل الي الفضاء وهي خطوة وان كانت سباقة وتاريخية لدولة الامارات الشقيقة لدخول مجال اكتشافات الفضاء الخارجي».

وتابع «فهي تجسد الامل المنشود في استرجاع امجاد واكتشافات الامة العربية والاسلامية في مجالات العلوم والفنون والابتكار».

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى