البرلمان ينعى الفريق العصار وزير الدولة للإنتاج الحربي

0
إسراء عبدالفتاح

نعي مجلس النواب برئاسة علي عبدالعال، وفاة الفريق محمد العصار، وزير الإنتاج الحربي، والذي وافته المنيه اليوم الاثنين.

وقال في بيان له: «بقلوب مطمئنة راضية بقضاء الله وقدره، ينعي مجلس النواب إلى شعب مصر العظيم، إبنا بارا من أبناء مصر اللذين خرجوا من نبتها الطيب، والذي حمل لواء الدفاع عنها في مسيرة عطاء امتدت لعقود مضت، شارك في حروبها التي خاضها جيش مصر دفاعا عن الوطن، وحماية لترابه المقدس».

وتابع:  «لقد كان المغفور له مصدرا للفخار والصمود، وسيظل شاهدا أمينا لملحمة الشرف والعزة التي خاضتها مصر خلال حقبة من الزمن، بما حوته من أحداث فارقة، هي الأخطر أثرا والقاسية بمسئولياتها الجسام، حفلت بالأنواء والأهوال».

وأضاف: «استحق المغفور له  تقدير بلاده ،قبل انتقاله إلى جوار ربه، بمنحه وشاح النيل لقاء ما قدمه من عطاء لوطنه، كان المغفور له مثالا يحتذى في الإيمان بالله، والثقة بالنفس، والأمل في المستقبل والمهنية والأمانة والكتمان».

واختتم: « إننا نفتقد هذا الرجل العظيم، ولا نملك إلا أن ندعو الله عز وجل أن يشمله بواسع رحمته، وأن يسكنه فسيح جناته، وأن يلهمنا وشعب مصر صبر المؤمنين».

تعرف على دور «الفريق العصار» في ثورتي 25 يناير و30 يونيو

نعى الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف الفريق محمد العصار وزير الدولة للإنتاج الحربي، سائلا الله عز وجل أن يتغمده بواسع رحمته وأن يسكنه فسيح جناته وأن يلهم آله الصبر والسلوان، وأن يخلفهم ويخلف قواتنا المسلحة الباسلة ويخلف مصر فيه خيرا .

وقال وزير الأوقاف فى بيان اليوم:  والله ما عرفته إلا محبا لدينه ووطنه وللخير للدنيا، لم نسمع منه كلمة نابية قط ، بل عهدناه عونا لكل زملائه محبا لهم متفانيا في خدمة الجميع ، متفانيا في خدمة وطنه”، ونقول: اللهم إنا نشهدك أننا ما عرفناه إلا محبا لدينه ووطنه ، حريصا على طاعتك وإقامة فرائضك ، وما علمنا عليه من سوء قط ، اللهم إنك أرحم به منا ، فأكرم نزله ، وأسبغ عليه فيض رحمتك وسترك ، وعامله بما أنت أهله، فأنت أهل الفضل وأهل الرحمة وأهل المغفرة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.