غير مصنف

رئيس الوزراء: كلمة الرئيس السيسي أمام الأمم المتحدة تضمنت رسائل قوية

جهاد علي

قال الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، إن الكلمة المسجلة للرئيس عبد الفتاح السيسي، أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة في دورتها الـ 76، تضمنت رسائل قوية أبرزها التأكيد على أن نهر النيل شريان الوجود الوحيد لمصر، وأن سياسة فرض الأمر الواقع باتت تنذر بتهديد واسع لأمن واستقرار المنطقة بأكملها.

وأضاف رئيس الوزراء -خلال اجتماع الحكومة الأسبوعي، الذي يعقد اليوم الأربعاء، بمقر مجلس الوزراء- أن كلمة الرئيس السيسي أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة، شددت أيضا على ضرورة الاستجابة السريعة والفعالة لاحتياجات القارة الإفريقية من لقاحات فيروس كورونا، لكونها القارة الأكثر تضررًا من تداعيات الجائحة إلى جانب تحديات أخرى.

وأشار إلى حرص مصر على توطين صناعة اللقاحات يستهدف إلى جانب تلبية احتياجات مواطنيها التصدير أيضاً إلى القارة الإفريقية.

وأشاد مدبولي، بافتتاح محطة معالجة مياه مصرف بحر البقر، باعتباره المشروع الأضخم من نوعه على مستوى العالم، لافتا إلى أن هذا المشروع يعد إعجازاً بكل ما تعنيه الكلمة من معنى.

ووجه الشكر والتقدير إلى القائد العام للقوات المسلحة، وزير الدفاع والإنتاج الحربي، والهيئة الهندسية، المشرفة على المشروع، وكذا الشركات المصرية المنفذة له، التي أثبتت قدرتها على تنفيذ كبرى المشروعات في مختلف القطاعات، بصورة تعكس قوتها وتميزها، وهو ما يسعدنا كمواطنين بوجه عام.

وتطرق مدبولي، إلى المؤشرات الإيجابية التي تضمنها تقرير البنك الدولي حول التقنيات الحكومية، مشيراً إلى أن التقرير اعتبر مصر ضمن الدول مرتفعة الأداء في مؤشر تطور التقنيات الحكومية لعام 2020، لتحقق مصر درجات مرتفعة وأعلى من المتوسط العالمي في كافة مجالات التقييم.

ولفت إلى أن ذلك يعكس الجهد الذي تقوم به الدولة حالياً في مجال التحول الرقمي في مختلف القطاعات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى