الأخبار

البنك الأهلي يعلن إصابة أحد موظفيه بفيروس كورونا

جهاد علي

أعلن البنك الأهلي المصري، منذ قليل، عن إصابة أحد الموظفين بالعمليات المركزية بفيروس كورونا المستجد، حيث أبلغ الإدارة لاتخاذ الإجراءات الوقائية اللازمة.

وأصدر البنك بيانًا عاجلًا، للموظفين والعملاء اتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة، مشيرًا إلى أن الموظف المصاب لم يتواجد في العمل منذ يوم 24 مارس الجاري، وعليه تم اتخاذ الإجراءات مع زملاءه المخالطين، وسيتم عمل مسحة للتأكد من خلوهم من الإصابة بفيروس كورونا المستجد.

بيان البنك الأهلي المصري
بيان البنك الأهلي المصري

والجدير بالذكر، ان أحد البنوك الخاصة العاملة بالسوق المصري، أعلنت في وقت سابق، عن  أول إصابة بفيروس كورونا المستجد بين عامليه، كما ان وزارة الصحة  تتولى مسئولية عزل المصاب وفحص جميع المخالطين له.

وقال البنك في بيان رسمي، «إن أحد العاملين بالبنك أجرى تحليل PCR وجاءت النتيجة إيجابية، مبينًا أن وزارة الصحة تتولى تقديم الرعاية الطبية للمصاب بفيروس كورونا المستجد، فضلًا على اتباع الإجراءات الطبية مع أفراد عائلته من الدرجة الأولى».

وزارة الصحة
وأعلنت وزارة الصحة والسكان، مساء أمس، عن ارتفاع عدد الحالات التي تحولت نتائج تحاليلها معمليًا من إيجابية إلى سلبية لفيروس كورونا (كوفيد-19) إلى 182 حالة.
وكشف الدكتور خالد مجاهد، مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، عن خروج 11 مصريًا من المصابين بفيروس كورونا من مستشفى العزل، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 132 حالة حتى اليوم، من أصل الـ 182 حالة التي تحولت نتائجها معمليًا من إيجابية إلى سلبية.
وأوضح أنه تم تسجيل 33 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، جميعهم من المصريين، وهم من المخالطين للحالات الإيجابية التي تم اكتشافها والإعلان عنها مسبقًا، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتا إلى وفاة 4 حالات لمصريين من محافظة القاهرة تتراوح أعمارهم بين 58 عامًا و84 عامًا، وذلك بعد وصولهم إلى المستشفيات في حالة صحية متأخرة.
وقال “مجاهد”، إن جميع الحالات المسجل إيجابيتها للفيروس بمستشفيات العزل تخضع للرعاية الطبية، وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية.
وذكر مجاهد أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى اليوم الأحد، هو 609 حالات من ضمنهم 132 حالة تم شفاؤها وخرجت من مستشفى العزل، و40 حالة وفاة.
وأكد مجاهد مجددًا عدم رصد أي حالات مصابة أو مشتبه في إصابتها بفيروس كورونا المستجد بجميع محافظات الجمهورية سوى ما تم الإعلان عنه، مشيرًا إلى أنه فور ظهور أي إصابات سيتم الإعلان عنها فورًا، بكل شفافية طبقًا للوائح الصحية الدولية، وبالتنسيق مع منظمة الصحة العالمية.
وتواصل وزارة الصحة والسكان رفع استعداداتها بجميع المحافظات، ومتابعة الموقف أولاً بأول بشأن فيروس “كورونا المستجد”، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية، كما تم تخصيص الخط الساخن “105”، و”15335″ لتلقي استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد والأمراض المعدية.
الوسوم

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

  1. المفروض عامل الامن بالبنوك يختص بتعقيم كل الموظفين وكل العملاء يعنى عامل امن يقف يتأكد من ارتداء الكمامه والجوانتى ومعاه محلول مطهر يقوم برش اى شخص يدخل ويخرج
    وكذلك عامل امن آخر عند ماكينة الصرف مايدخلش اكثر من واحد على الماكينه

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق