أخبارأهم الأخبار

البياضي لوزير التعليم: استوردت عملية جراحية جديدة ونسيت أن تستورد الجراح وغرفة العمليات !

تحدث اليوم الدكتور فريدي البياضي عضو الهيئة العليا للحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي في حضور وزير التعليم الدكتور طارق شوقي في لجنة التعليم المكلّفة من مجلس النواب لمتابعة طلبات الإحاطة ضد وزير التعليم، قائلا للوزير أن أزمة الوطن في أزمة التعليم و أزمة التعليم تشبه ورم سرطاني في جسد الوطن يدمّر أي جهود للتنمية والتقدم، و أضاف النائب للوزير: أنت لست مسئولاً عن الأزمة التي تراكمت على مدار عقود ، لكنك وحدك مسئول عن القصور في إدارة الأزمة.

وقال النائب: إن المناهج الجديدة تشبه عملية جراحية جديدة رائعة لعلاج المريض من هذا الورم، لكنك استوردت العملية الجراحية دون أن تستورد الجراح ! و دون أن تستورد غرفة العمليات اللازمة! و نتساءل بعد ذلك لماذا فشلت العملية ؟! و في نفس الوقت نتعجب أن المريض يئن ! او يتساءل عن مصيره !

و أضاف النائب : أن كمية المعلومات غير منطقية و لا تتوافق مع العام الدراسي، و سأل الوزير : لقد اعترفت ان المناهج موضوعة لعام دراسي ١٨٠ يوم و العام الدراسي لدينا ١٠٠ يوم ! و سال النائب الوزير : هل تفاجأت بالعام الدراسي المصري ؟! و أضيف لسيادتك ان العام الدراسي في اغلب المدارس ٥٠ يوم فقط لان المدارس تعمل بنظام فترتين و ٤ فترات مما يجعل اليوم الدراسي ٣ ساعات فقط!.

وختم البياضي كلمته : الوزير يكرر أن الهدف ليس الامتحان، بينما ما يحدث يؤدي الى العكس، وأغلب المدارس تم تغشيش التلاميذ فيها وقال المشرفين إن التعليمات لدينا بضرورة نجاح التلاميذ ! ومن هنا اطالب بتحديد كمية الدروس فورا و قد تأخرنا و انتهينا من الترم الاول ، البدأ في تعيين المدرسين والعمل على زيادة رواتبهم و تدريبهم تدريب مناسب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى