الأخبار

التحالف العربي يقرر وقف إطلاق النار باليمن منتصف ليل الخميس

كتبت :- ميريت أمين

نقلت وكالة “رويترز” عن ثلاثة مصادر، اليوم الأربعاء، أن التحالف العربي سيعلن وقف إطلاق النار في اليمن عند منتصف الليل على أن يبدأ غدا الخميس.

وأضافت الصادر أن قرار التحالف وقف عملياته العسكرية على مستوى البلاد يأتي دعما لمبادرة الأمم المتحدة لوقف إطلاق النار.

وقال اثنان من المصادر إن وقف القتال، تمت الموافقة عليه لأسباب منها تجنب أي انتشار محتمل لفيروس كورونا المستجد في اليمن والذي لم يسجل بعد أي حالة إصابة بالفيروس.

اقرأ أيضا :-

الصحة تعلن تعافي 305 حالة من فيروس كورونا و خروجهم من مستشفى العزل

أعلنت وزارة الصحة والسكان، اليوم، الأربعاء، عن خروج 29 من المصابين بفيروس كورونا من مستشفى العزل، بينهم أجنبيان، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 305 حالات حتى اليوم.

وأوضح الدكتور خالد مجاهد، مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، أن عدد الحالات التي تحولت نتائج تحاليلها معمليًا من إيجابية إلى سلبية لفيروس كورونا (كوفيد-19) ارتفعت لتصبح 439 حالة، من ضمنهم الـ 305 متعافيين.

منظمة العمل الدولية تتوقع إلغاء ملايين الوظائف في الدول العربية

أفادت دراسة أعدتها منظمة العمل الدولية بأنه من المتوقع أن يفقد ملايين الأشخاص وظائفهم في الدول العربية جراء تبعات تفشي فيروس كورونا المستجد.

وتتوقع الدراسة إلغاء 6.7 بالمئة من إجمالي ساعات العمل في العالم في النصف الثاني من عام 2020، أي ما يعادل 195 مليون وظيفة بدوام كامل.

وستؤثر التخفيضات في سوق العمل على نحو 5 ملايين عامل بدوام كلي في الدول العربية، في حين سيتأثر 12 مليون عامل في أوروبا و125 مليون عامل في آسيا والمحيط الهادئ.

وتشير الدراسة إلى أن القطاعات الأكثر تضررا هي خدمات الإقامة والطعام، والصناعات التحويلية، وتجارة التجزئة، وأنشطة الأعمال والأنشطة الإدارية.

وتؤكد الدراسة ضرورة تبني سياسات واسعة النطاق ومتكاملة، تركز على أربع قواعد هي دعم الشركات والوظائف والدخل، وتحفيز الاقتصاد وفرص العمل، وحماية العاملين في مكان العمل، واعتماد الحوار الاجتماعي بين الحكومة والعمال وأصحاب العمل لإيجاد الحلول.

من جهته، قال غاي رايدر، المدير العام للمنظمة: “إن الشركات والعمال يواجهون كارثة في الاقتصاديات المتقدمة والنامية على حد سواء. علينا أن نتحرك بسرعة، وبشكل حاسم. فالتدابير السليمة والفورية تصنع الفرق بين النجاة والانهيار”.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق