أهم الأخبارمحافظات

التحريات تكشف تفاصيل غرق 11 شخصًا بشاطئ النخيل في العجمي

ميادة خليل

كشفت تحريات النيابة، تفاصيل واقعة غرق 11 شخصًا في شاطئ النخيل بالعجمي في مدينة الإسكندرية.

وقالت التحريات الأولية للنيابة، اتضح أن رحلة من رحلات اليوم الواحد جاءت مصطحبة ثلاث عائلات ونزلوا إلي البحر في الخامسة فجرا.

وأضافت، أن 3 أفراد منهم غرقوا، وهم شادي عبد الله زمار، من محافظة البحيرة كوم حماده، 19 عاما، وشقيقه سعد عبد الله زمار، متوفى 17 عام، وغرق أيمن غريب، 17 عاما، من محافظة البحيرة مركز ابو المطامير توفي 17 عام، ونزل أمام الحاجز الـ7، أحمد محمد 14 سنة، غريق لا يزال جثمانه في البحر، عمر دسوقي المنسي، 26 عاما يعالج في المستشفى بحالة خطيرة.

كما تم إنقاذ سيده تدعى” أسماء. ب” وتم نقلها إلي احدي المستشفيات القريبة في حالة خطيرة لتلقى العلاج اللازم، ولايزال جثمان سيدة تدعى ” فادية.م ” في مياه البحر، وتواصل قوات الإنقاذ البحث عنها وعن الجثة الأخرى.

غرق 11 شخصًا في شاطئ النخيل بالعجمي

وتلقى قسم العامرية أول بلاغ يفيد بغرق 11 فردًا خلال سباحتهم في شاطئ النخيل غرب الإسكندرية وتم إنقاذ اثنين آخرين، حيث تمكنت قوات الإنقاذ النهري من انتشال جثث 6 أشخاص وإنقاذ سيدة وشخص آخر.

وأعلنت الإدارة المركزية للسياحة والمصايف بالإسكندرية، اليوم الجمعة، مصرع 11 شخصًا غرقًا بشاطئ النخيل، والذي يعرف بـ “شاطئ الموت”، بحي العجمي غربي الإسكندرية.

وأوضح بيان صادر عن الإدارة، أنه جرى انتشال 6 جثامين من مياه البحر، فيما لا تزال قوات الإنقاذ النهري، التابعة لإدارة الحماية المدنية، تكثف جهودها لانتشال جثث 5 آخرين.

وتجدر الإشارة إلى، أن جميع شواطئ الإسكندرية، البالغ عددها 61 شاطئًا، مغلقة أمام الجمهور إلى أجل غير مسمى، منذ مارس الماضي، وذلك تنفيذًا لقرار المحافظ في إطار منع التجمعات والحد من انتشار فيروس كورونا المستجد.

وفي سياق متصل، تلقى قسم المنتزه ثاني بلاغا بوجود غريق مجهول بشاطئ ابو قير وقد تم انتشال الجثة وإرسالها الي المشرحة الأميري وسط الإسكندرية.

كما تلقى قسم سيدي جابر بلاغا بوجود غريق بمنطقة الشاطبي ولا تزال الجهود قائمة لانتشال الجثة.

تحررت المحاضر اللازمة بالوقائع وجار العرض على النيابة العامة لمباشرة التحقيقات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى