أهم الأخباررياضة

العشوائية عنوان المرحلة في الزمالك: تراجع وفشل 5 صفقات خلال يومين

يعيش نادي الزمالك حالة من الفوضى الإدارية وعدم قدرة على إتمام التعاقدات مع لاعبين سبق له الحصول على توقيعهم، بل وتم الإعلان عن ضمهم عبر وسائل الإعلام المختلفة أيضًا.

 

الإدارة ترفض الشيخ حفاظًا على “قيم “النادي

البداية كانت مع أحمد الشيخ، إذ تراجع الزمالك عن التعاقد مع الجناح أحمد الشيخ لاعب الأهلي السابق، رغم موافقة البرتغالي جايمي باتشيكو، على ضمه.

وأعلن خالد الغندور، مقدم برنامج “زملكاوي”، عبر قناة نادي الزمالك، عن رفض اللجنة الفنية لكرة القدم بالقلعة البيضاء، برئاسة أيمن يونس، التعاقد مع أحمد الشيخ، لاعب الأهلي السابق.

وأضاف أن لجنة الكرة رفضت التعاقد مع اللاعب، رغم موافقة المدير الفني لفريق الزمالك جايمي باتشيكو على انضمام الشيخ للفريق.

سر تراجع الزمالك

في عام 2015،  وخلال ارتداء أحمد الشيخ تيشيرت مصر المقاصة، نشبت منافسة شرسة بين الأهلي والزمالك للحصول على خدماته في أغسطس، لينجح المارد الأحمر في حسم الصفقة لصالحه مقابل 8.5 مليون جنيه لمدة خمسة مواسم.

الزمالك كان قاب قوسين أو أدنى من إتمام التعاقد مع أحمد الشيخ، لكن اللاعب تراجع وحوَّل رغبته في اللحظات الأخيرة رغم توقيعه للنادي الأبيض، وعبر عن رفضه الزمالك بتدوينة على موقع التواصل الاجتماعي تويتر قائلا:”الزمالك فاوضني ورب العرش نجَّاني”.

حينها هاجم مرتضى منصور، رئيس الزمالك السابق، أحمد الشيخ وقتها ووصفه في تصريحات تلفزيونية بأنه “قليل الأدب”، مهددًا الاتحاد المصري لكرة القدم باتخاذ إجراءات ضده، في حال عدم توقيع عقوبة قاسية على اللاعب لتوقيعه لناديين.

أحمد الشيخ
أحمد الشيخ

 

بامبو يفشل صفقة انضمام غزال إلى الزمالك

وإضافة لللتراجع عن صفقة الشيخ، فشلت صفقة انتقال علي غزال إلى نادي الزمالك، بسبب تمسك إدارة نادي سموحة بضم كريم بامبو بشكل نهائي، في حين يرغب مسؤولو الزمالك في إعارة اللاعب.

وكان غزال قد حضر إلى مصر من أجل التعاقد مع سموة، إلا أنه أبلغ إدارة النادي السكندري، برغبته في اللعب للزمالك.

وطلب سموحة ضم كريم بامبو لاعب الزمالك، في مقابل التنازل عن صفقة غزال، إلا الاختلاف بشأن رغبة الزمالك بإعارة اللاعب ورغبة سموحة في البيع النهائي، حال دون حصول الزمالك على الصفقة.

وأكد فرج عامر رئيس نادي سموحة، انضمام علي غزال، لاعب لاريسا اليوناني السابق، إلى النادي السكندري، لمدة 3 سنوات في صفقة انتقال حر، وأن اللاعب أصبح الآن ضمن فريق سموحة للموسم الجديد.

علي غزال
علي غزال

 

باتشيكو يرفض أمير عادل

واليوم تفاجئت جماهير القلعة البيضاء، بقرار الزمالك التراجع عن التعاقد مع الدنماركي ألكسندر جاكوبسون “أمير عادل” بسبب رفض باتشيكو، إذ أوضح أشرف قاسم المشرف العام على فريق الكرة بنادي الزمالك، سبب تراجع النادي عن التعاقد مع اللاعب، رغم توقيع اللاعب لعقود الانضمام للقلعة البيضاء.

وأضاف “قاسم” أن أمير عادل تم عرضه على الزمالك ولكن حينما تم إبلاغ الأمر للبرتغالي جايمي باتشيكو المدير الفني للفريق الكروي، وتسلم بعض الفيديوهات الخاصة به طلب مشاهدة اللاعب على أرض الواقع في التدريبات لحسم موقفه النهائي من انضمام اللاعب للزمالك”.

وتابع عبر المركز الإعلامي للنادي: “تم إخطار أمير عادل ووكيل أعماله بموقف باتشيكو، وهو الأمر الذي رفضه اللاعب ووكيله لتقرر لجنة الكرة عدم استكمال التعاقد مع اللاعب، في ظل سياسة لجنة الكرة بعدم اتخاذ أي قرار قبل موافقة المدير الفني”.

صفقة أمير عادل
صفقة أمير عادل

 

فشل صفقة إنقاذ الميركاتو

وفشلت مفاوضات الزمالك مع إنبي لضم مدافعه أسامة جلال، أيضًا بسبب ما أسماه الزمالك “مغالاة” إنبي في المقابل المادي للصفقة”. وكانت آخر محاولات الزمالك، لخطف صفقة تنقذ الميركاتو مع وادي دجلة، والذي طلب إمام عاشور مقابل السماح بانتقال محمد عبد العاطي لاعب الوسط الدجلاوي إلى القلعة البيضاء،  الأمر الذي رفضه الزمالك، لتتعثر الصفقة هي الأخرى. ليكتفي الزمالك خلال موسم الانتقالات الحالي، بصفقة التونسي حمزة المثلوثي، إضافة لعودة المعارين.

محمد عبد العاطي
محمد عبد العاطي

مصطفى هلش

كاتب وناقد رياضي مصري مهتم بتاريخ نادي الزمالك وتاريخ بطولات كأس العالم صاحب سلسلة أندية الزمالك بالعالم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى