فن ومنوعات

الأربعاء.. عرض “رحلة العائلة المقدسة” بمركز الثقافة السينمائية

كتبت-صفاء عبدالرازق

يقيم مركز الثقافة السينمائية ٣٦ ش شريف التابع للمركز القومي للسينما برئاسة مدير التصوير د.حسين بكر أمسية سينمائية يعرض خلالها فيلم رحلة العائلة المقدسة للمخرجة سميحة الغنيمى. وذلك بمناسبة أعياد الميلاد المجيد و الإحتفال ببداية العام الجديد..

والفيلم ينتمي إلى نوعية الأفلام الوثائقية الطويلة إنتاج اتحاد الاذاعة والتليفزيون، وكانت له عدد من الإشادات الدولية و المصرية والعربية وتم ترجمته إلي العديد من اللغات أيضا ، وقد قال عنه البابا شنودة للمخرجة سميحة الغنيمى فور انتهائها منه وعرضه:” أشعرتينا بالفعل بأن المسيح يسير ويتحرك.”

رحلة العائلة المقدسة يعد من روائع السينما التسجيلية وتم تصويره بالقدس فى التسعينيات ‎حيث تجولت مخرجته بالكاميرا فى عدة أماكن دينية مهمة لم تدخلها كاميرات أخرى غيرها، وتعرضت لمخاطر كثيرة ولم تعير اهتماما بما تواجهه من عقبات، ومن الأماكن التى صورت بها ولم تدخلها أى كاميرات أخرى دير المحرق وكنيسة المهد وكنيسة هيرودوت وغيرها من المواقع الحقيقية التى تظهر بالفيلم والتى ولد ومر بها السيد المسيح عليه السلام اثناء رحلته المقدسة.

ومن جانبه أشار مدير التصوير د.حسين بكر إلي أن مركز الثقافة السينمائية ٣٦ ش شريف يحرص دائما علي تنوع الأنشطة التي يقيمها من خلال العروض السينمائية والندوات والورش المتخصصة حتي تتناسب مع متطلبات الجمهور من محبي وعشاق السينما.
و يعقب عرض الفيلم مناقشة للجمهور مع القمص إبرام عبد الشهيد راعى كنيسة مارجرجس بروض الفرج وتديرها الكاتبة / أمل عبد المجيد حيث يتناول خلالها رحلة العائلة إلي مصر والتي أستمرت ٣ سنوات .

جدير بالذكر أن الفعاليات تقام تحت اشراف الكاتبة/ امل عبد المجيد مدير عام مركز الثقافة السينمائية ٣٦ ش شريف . وذلك الأربعاء الموافق ٢٧ ديسمبر في تمام السادسة مساء.

يذكر ان جميع الفعاليات التي يقيمها المركز القومي للسينما مجانية للجمهور العام من محبي السينما،

صفاء عبد الرازق

صحافية حاصلة على بكالوريوس إعلام وحاصلة على دبلومة من إكاديمية الفنون قسم "تذوق"، حصلت على تدريب من وان أيفر برنامج النساء فى الاخبار

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى