عاجل

التضامن» تعلم التعاقد مع جمعية أهلية لافتتاح 150 حضانة منزلية خلال عامين

كتبت : إسراء ثروت

أعلنت سحر مشهور مستشارة وزيرة التضامن للرعاية الاجتماعية، إنه ولأول مرة قامت الوزارة بإعداد منهج تربوي موحد لدور الحضانة، مشيرة إلى أنه كان هناك حضانات تنفذ أي منهج، وتم الانتهاء إعداد هذا المنهج منه وسيكون هناك احتفالية كبيرة لتدشينه خلال شهر، مضيفة أن كل الحضانات المرخصة تابعة لوزارة التضامن.

هذا وأضافت سحر، خلال تصريحات صحفية اليوم، أنه لدينا 14 ألفاً و500 حضانة، بها 850 ألف طفل، يمثلون 8%، فى الفئة العمرية من يوم وحتى 4 سنوات، ويتم قياسها بعدد الأطفال الذين أخذوا قسطاً من التعليم قبل المدرسى، وعددهم قليل، أقل من عشرة إلى واحد، مشيرة إلى أن هناك حضانات كثيرة غير مرخصة، بعضها أداؤها جيد، والاتجاه أن لو حضانات جيدة وغير مرخصة يتم العمل على تذليل العقبات، لأن استسهال الغلق يضر، وهناك حضانات متميزة، ووزارة التضامن الجهة الأسهل في إصدار التراخيص.

كما أكدت قمنا بالتعاقد مع جمعية أهلية ستقوم بافتتاح أول 150 فصل حضانة منزلية، 100 منها في القاهرة و50 في أسوان خلال عامين، العام الأول سيتم إنجاز 75 حضانة والعام الثاني الباقي.

هذا وأضافت أنه سيتم تقييم كل حضانة كل 4 سنوات، وحتى الآن قمنا بتقييم 56% من الحضانات في 12 محافظة، ونناشد الأهالي بضرورة الإطلاع على التراخيص قبل إلحاق أبنائهم بالحضانات، مشيرة إلى أن هناك عجز في الحضانات وأن نسبة التغطية 8% حيث إن هناك عجز في الحضانات بنسبة 92%.

و أكدت أنه تم اكتشاف حضانات “بيرسلم” تابعة لجمعيات دينية وجدناها تنفذ مناهج متطرفة بشبرا الخيمة وتم إيقافهم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى