اخترنا لكالأخبار

التضامن: رفعنا حالة الطوارئ ونواجه الطقس السئ بـ26 مركز إغاثة و17 وحدة متنقلة

جهاد علي

تفقدت وزيرة التضامن الاجتماعي نيفين القباج، غرفة العمليات المركزية بالهلال الأحمر المصري، اليوم الخميس، مشيرة على أن وزارة التضامن الاجتماعي تقوم باستمرار التنيسق مع غرفة عمليات مجلس الوزراء ومع المحافظات المختلفة، من أجل تقديم التدخلات المناسبة.

وأوضحت نفين القباج، خلال زيارتها لغرفة العمليات المركزية، إن غرفة العمليات المركزية بالهلال الأحمر المصري تضم 12 شخصًا متمرسًا يتابعون عمل 70 فرقة على مستوى الجمهورية ويتابعون من غرفة العمليات حالة الطقس ولديهم خطة طوارئ واستجابة وتدخلات في الوقت المناسب، مؤكدة أن الهلال الأحمر المصري يرفع حالة التأهب القصوى لمدة 72 ساعة مقبلة.

وأشارت وزيرة التضامن الاجتماعي، إلي أن الوزارة تمتلك 26 مركز إغاثة على أعلى مستوى بجميع محافظات مصر، كما قامت الوزارة بتدريبهم على التعامل في حالات الطوارئ وكيفية الاستعداد لها.

وأكدت القباج، على أمكانية تواجد خيم وبطاطين ومراتب وأدوية تكفي لحالات الطوارئ،  وتوفير أيضًا مبلغ مادي لدى مديريات التضامن ومراكز الاستغاثة لضمان سرعة التصرف، في جميع حالات الطوارئ وإخلاء المنازل والإسعافات الأولية.

وأضافت نفين القباج، أن الوزارة لديها 17 وحدة متنقلة مجهزة تجوب الشوارع بحثًا عن المشردين من الأطفال والكبار بلا مأوى، مشيدةً بدور الجمعيات الأهلية ومشاركتها في عمليات الإنقاذ والطوارئ بالأغذية والبطاطين.

وأعلنت أيضًا وزيرة التضامن الاجتماعي نيفين القباج، أن الخسائر حتى الآن محدوده جدًا، حيث ناشدت المواطنين بعدم التواجد في أماكن أعمدة الكهرباء أو اللوحات الإعلانية والبعد عن الأسقف الضعيفة.

ولفتت إلى أن الوزارة تقدم كافة أنواع الدعم في حالة وجود خسائر بداية من إخلاء المنازل المضارة، وترميم المنازل وإعادة كفائتها، وتأهيل الأسقف الأسقف وتقديم الدعم المادي والعيني لتعويض الخسائر الناجمة عن حالة الطقس السئ.

 

إقرأ أيضًا
الوزراء: الأمطار قد تصل لسيول

أكد الدكتور مصطفى مدبولى ، رئيس الوزراء ، أنه يتواصل على مدار الساعة مع المحافظين والمسئولين لمتابعة الأوضاع لحظة بلحظة، موضحا أن الأمطار قد تصل لحد السيول.

وقال رئيس مجلس الوزراء، إن الدولة بكافة مؤسساتها تعمل بتوجيه من القيادة السياسية ودعم من القوات المسلحة ووزارة الداخلية، على مدار الساعة لمواجهة التداعيات التي قد تنجم عن سوء الأحوال الجوية والأمطار التي تشهدها مصر منذ أمس.

وأشار رئيس الوزراء – خلال مؤتمر صحفي بغرفة عمليات مجلس الوزراء عقب استماعه لتقارير المحافظين اليوم الخميس- إلى أنه يتابع بنفسه منذ أمس ولحظة بلحظة مع كافة المحافظين ومن خلال غرفة العمليات بمركز الوزراء تطورات الأوضاع بمحافظاتهم.

وأوضح رئيس مجلس الوزراء، أن الأوضاع مستقرة حتي الآن في المحافظات، وأن كل الوزراء والمحافظين والمسؤولين متواجدون على مدار الساعة وتتم متابعة كافة التطورات وسحب المياه وتوفير المعدات اللازمة لمواجهة كافة المشكلات الناجمة عن تساقط الأمطار.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق