محافظات

مكتبة سانت كاترين الثقافية تحتفل مع اطفال وادى الراحة بذكرى ثورة 30 يونيو

نجوي يوسف

فى اطار خطة مرور اقليم القناة وسيناء الثقافى على المواقع الثقافية بشمال ووسط وجنوب سيناء وتنفيذا لتوجيهات الاستاذة الدكتورة نيفين الكيلانى وزيرة الثقافة بالاهتمام باطفال المناطق الحدودية واكتشاف مواهب النشء ورعايتها ومن بينها مدينة سانت كاترين التى تضم عدد من القرى البدوية والوديان كما يوجد بها مدرسة السلام الابتدائية. ومع تطوير الخدمة الثقافية المقدمة من مكتبة سانت كاترين الثقافية والتى انشات فى عام ١٩٨٥
قدمت امس مكتبة سانت كاترين الثقافية من خلال مديرتها كريمه محمد عبدالرحيم أبوبكر والمشرف ومشرف النشاط الثقافى عاطف حنفي حنفي ايو المجد حيث قدما نشاطا ادبيا وفنيا لطلبة مدرسة السلام الابتدائية من ابناء اهالى وادى الراحة وتضمن ورشة رسم تناولت مشروعات التنمية الكبرى فى سيناء وخاصة مدينة سانت كاترين التى تشهد تطويرا كبيرا فى شتى مناحى الحياة بها من خلال اهتمام محافظ جنوب سيناء اللواء خالد فودة لتحويل المدينة الى مركزا ثقافيا واثريا ودينيا عالميا .
كما قدم اللواء طارق عابد رئيس مدينة سانت كاترين كافة التيسيرات من اجل المشاركة فى تقديم خدمة ثقافية متميزة لاطفال واهالي مدينة سانت كاترين.
كما يجرى الحال فى الشان الثقافى على تطوير الموقع الثقافى بالمدينة مع بداية هذا العام المالى فضلا عن المساعى الايجابية من اللواء خالد فودة بتخصيص موقع حضارى بالمدينة يليق بالتطوير الذى تشهده مدينة سانت كاترين.
كما تم عمل يوم لالعاب الفك والتركيب والقراءة الحرة والحكى من خلال الاطفال: شهد فرج
وشاهندا سعيد وساره فرج وزينب حميد ومحمد عيد ومحمد ابو الهيم ومحمد يوسف فرحان الذين قاموا بتنفيذ ورشة القاء الشعر النبطي وورشة الحكى عن المأثور الشعبى لاهالى وادى الراحة.
صرح بذلك الكاتب محمد محمد نبيل محمد رئيس اقليم القناة وسيناء الثقافى وكيل وزارة الثقافة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى